الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

تنغير.. تتويج المغربي رشيد المرابطي والإسبانية آنا كوميت بالمرحلة الأولى لماراطون الرمال

تنغير.. تتويج المغربي رشيد المرابطي والإسبانية آنا كوميت بالمرحلة الأولى لماراطون الرمال النسخة السادسة والثلاثين من ماراطون الرمال تعرف مشاركة 952 متسابقة ومتسابق

توج المغربي رشيد المرابطي والإسبانية آنا كوميت بالمرحلة الأولى من النسخة السادسة والثلاثين لماراطون الرمال، والتي ربطت بين تيمغالين وأكونون نامريوت.

وأعطيت انطلاقة فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من ماراطون الرمال، بمشاركة 952 متسابقة ومتسابق، الذين سيقطعون مسافة 250 ،على طول مسافة الماراطون على ستة مراحل،  يوم الأحد 27 مارس 2022  بتيمغالين التابعة لإقليم تنغير، وذلك بمشاركة متبارين يمثلون 50 بلدا، سيخوضون مغامرة التحدي لسباق ماراطون الرمال.  وتتميز هذه المرحلة الافتتاحية على العدائين التحدي بمسالك متنوعة تمر عبر البحيرات الجافة والكثبان الرملية والجبال، التي أضفت شهرة على هذه المنافسة المعتمدة على قوة التحملحيث، فيما ستربط المرحلة الثانية بين أومريوت ناكونون وريتش مبيركا (38.5 كلم)، في حين أن المرحلة الثالثة ستربط ريتش مبيريكا بالمهرش على مسافة 32.1 كلم.

ويحرص المشاركون على خوض هذه المغامرة الرياضية والإنسانية، خاصة بعد الإكراهات التي فرضها انتشار كورونا، مؤكدا في الوقت ذاته، أن المتسابقين سيتمكنون خلال هذه النسخة من اكتشاف روعة وجمالية الصحراء المغربية، وخصائص المملكة الغنية بالعديد من المؤهلات المتنوعة.

وأعطى عامل إقليم تنغير حسن الزيتوني، انطلاق النسخة السادسة والثلاثون من ماراطون الرمال، بحضور شخصيات مدنية وعسكرية، إذ يعد ماراطون الرمال، الذي سيتواصل إلى غاية 4 أبريل 2022، موعدا سنويا يجمع العديد من المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات المغامرة والتحمل.