الخميس 18 إبريل 2024
رياضة

تعرف عن مشاركة للمنتخب المغربي لكرة القدم في كأس العالم

تعرف عن مشاركة للمنتخب المغربي لكرة القدم في كأس العالم عناصر المنتخب الوطني المغربي
شارك المنتخب المغربي في كأس العالم لكرة القدم خمس مرات، وكانت البداية سنة 1970 بدولة المكسيك وكانت أخر مشاركة للمنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت سنة 2018 بروسيا  وفيما يلي أهم محطات المنتخب المغربي في كأس العالم .

 
المحطة الأولى: شارك المنتخب المغربي في كأس العالم سنة 1970 وكانت هذه أول مشاركة للعناصر الوطنية في هذا الحدث العالمي، وأبهر المنتخب المغربي في هذه المشاركة عشاق كرة القدم ولا يزال العديد من متتبعين يتذكرون المباراة التاريخية لأصدقاء حمان ضد المنتخب الألماني..ورغم خروج المنتخب المغربي من دوري المجموعات فإنه بصم على حضور مشرف في هذا الحدث.
محطة الثانية: شارك المنتخب المغربي في كأس العالم سنة 1986، وحينها  تصدر المغرب مجموعته متقدماً على إنجلترا، البرتغال وبولندا بعد أن تعادل مع كل من بولندا وإنجلترا بدون أهداف، وتغلب على البرتغال 3–1، وأصبح  أول منتخب إفريقي يصل إلى الدور الثاني في كأس العالم، وانهزم في الدور16 بصعوبة أمام ألمانيا الغربية 1–0.
المحطة الثالثة: وكانت سنة 1994 ولم تكن هذه المشاركة بالجيدة للعناصر الوطنية، حيث لم تتمكن العناصر الوطنية من تحقيق نتائج جيدة خلال هذه المشاركة ويمكن اعتبارها من أضعف المشاركات المغربية في هذا الحدث العالمي.
المحطة الرابعة: وتظل مشاركة المغرب في سنة 1998 راسخة من أذهان عشاق الكرة، حيث كان المنتخب المغربي يستحق المرور إلى دور 16، وأبان أصدقاء صلاح الدين بصير عن أداء جيدة، ورغم الخروج من دوري المجموعات فإن هذه المشاركة يتم اعتبارها من أحسن المشاركات في هذا الحدث العالمي.
المحطة الخامسة: بعد غياب دام لسنوات طويلة عاد المنتخب إلى كأس العالم ولكن هذه المرة من بوابة روسيا، وعكس ما كان يعتقد الكثير من المتتبعين فإن العناصر الوطنية فشلت في المرور إلى الدوري الموالي. ليبقى  أحسن إنجاز حققه الكرة الوطنية على المستوى العالمي هو الذي كان  سنة 1986.