الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

عن عمر يناهز 25 سنة.. آشلي بارتي تعلن اعتزالها (مع فيديو)

عن عمر يناهز 25 سنة.. آشلي بارتي تعلن اعتزالها (مع فيديو) آشلي بارتي، بطلة التنس
اتخدت آشلي بارتي، بطلة التنس البالغة من العمر 25 عاما، قرارها القاضي بالتوقف عن ممارسة اللعبة، في أوجه عطائها وتألقها، لتبحث عن النجاح في مجال آخر بعيد عن الرياضة.
وكشفت بارتي، الحاملة للجنسية الأسترالية، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، عن الأسباب الكامنة وراء قرار اعتزلها التنس، والمتمثلة في شعورها بالإنهاك، فضلا عن اكتفائها بالابتعاد عن منزلها لمدد طويلة.
وصرحت المصنفة الأولى عالميا في رياضة التنس عبر صفحة الإنستغرام الخاصة بها قائلة:" سأعتزل التنس.. أنا منهكة تماما بدنيا ولا أملك أي شيء جديد لإضافته".
وواصلت آشلي بارتي كلامهما في الفيديو المنشور كالتالي: "أدرك كم العمل المطلوب لإخراج أفضل ما في نفسك، ولا أعتقد أني أملك ذلك مجددا".
وتابعت اللاعبة العالمية حديثها معبرة عن سعادتها ورضاها بما حققته من إنجازات إلى حدود اللحظة التي اتخذت فيها قرار الاعتزال، إذ قالت: "أنا سعيدة جدا ومستعدة جدا، وأعرف فقط من داخلي أن اللحظة مناسبة".
وأضافت بارتي: "أنا ممتنة جدا لكل ما قدمته لي كرة التنس، لقد منحتني كل أحلامي وأكثر .. لكنني أعلم أن الوقت قد حان الآن بالنسبة لي للابتعاد ومطاردة أحلام أخرى".
 وشكل قرار بطلة التنس صدمة في عالم الرياضة، إذ عبر عدد كبير من جمهور ومحبي وزملاء الرياضية الشابة، عن استغرابهم الشديد للخطورة المفاجئة التي أقدمت عليه في سن مبكر.
ونشير إلى أنها المرة الثانية التي تقرر فيها بارتي ترك اللعب خلال مشوارها الرياضي، إذ سبق لها أن ابتعدت عن ممارسة التنس قرب نهاية 2014 بسبب انزعاجها من خوض البطولات، إلا أنها تراجعت عن قرارها سنة 2016، محققة تقدما سريعا في قائمة المصنفات.
وجدير بالذكر أن اعتزال بارتي جاء على إحرازها لخمسة عشر لقبا، كان آخرها قبل شهرين، إذ توجت ببطولة أستراليا المفتوحة، في لقبها الثالث بالبطولات الأربع الكبرى، بعد فوزها بلقب ويمبلدون 2021 وفرنسا المفتوحة 2019.