الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

"امتياز 2021".. المديرية العامة الجماعات الترابية تتوج مرتين في الدورة الرابعة عشر

"امتياز 2021".. المديرية العامة الجماعات الترابية تتوج مرتين في الدورة الرابعة عشر الوالي خالد سفير، المدير العام للجماعات المحلية
توجت المديرية العامة للجماعات الترابية بجائزتين خلال حفل الجائزة الوطنية للإدارة الرقمية "e-mtiaz 2021" الذي نظمته وزارة التحول الرقمي والإصلاح الإداري يوم الإثنين 21 مارس 2022.

وفازت المديرية العامة بجائزة الامتياز للتميز في صنف الخدمات الإجرائية الإلكترونية بمنصة رخص لطلب، ومعالجة، وتسليم رخص التعمير" www.Rhokhas.ma".

وتغطي هذه الفئة الخدمات العمومية عبر الإنترنت، والتي شهدت تحولا كبيرا بشكل يسمح للمواطنين والشركات بتوفير الوقت، والجهد والتكاليف.

كما فازت بجائزة امتياز للتشجيع في صنف "المحتوى الإلكتروني" من خلال البوابة الوطنية للجماعات الترابية www.collectivites-territoriales.gov.ma، التي تشكل منصة لوضع المعلومات رهن إشارة الجماعات الترابية لتمكينهم من القيام بمهامهم. ويشمل هذا الصنف المواقع الإلكترونية التي تتوفر على محتوى ذو قيمة مضافة ومستوى عال من حيث إدارة المحتوى، مع إمكانية الوصول السريع للمعلومة.

يشار إلى أنه تم إطلاق جائزة امتياز بهدف تثمين، وتشجيع المبادرات البناءة في مجال الإدارة الإلكترونية، وتحفيز الإدارات على تطوير الخدمات العمومية الرقمية المقدمة للمواطنين والمقاولات على حد سواء، وكذا إذكاء قيم التنافس الإيجابي بالإدارة العمومية في هذا المجال.