الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

محمد بن زايد يستقبل مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ووفد المؤتمر الدولي السابع

محمد بن زايد يستقبل مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ووفد المؤتمر الدولي السابع قدم الدكتور عبد الوهاب زايد، عرضاً لما حققته جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على مدى 15 عاماً
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يوم الثلاثاء 15 مارس2022، مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ووفد المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر برئاسة الدكتور عبدالوهاب زايد، المستشار الزراعي في وزارة شؤون الرئاسة وأمين عام الجائزة.
 
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات لهذا القطاع لتعزيز مساهمته في الأمن الغذائي والاقتصاد الوطني بجانب ارتباط شجرة النخيل ارتباطاً وثيقاً بتراث دولة الإمارات الأصيل وتاريخها.
 
وخلال هذا اللقاء، قدم الدكتور عبدالوهاب زايد، عرضاً لما حققته جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على مدى 15 عاماً، ومردود المؤتمر على مدى 24 عاماً ..مشيراً إلى دراسة فريدة من نوعها حول إنتاج التمور من نخلة أصلها نواة تعود إلى 2000 عام، مع مجموعة من تمور هذه النخلة.
 
كما أهدى رئيس الوفد إلى الشيخ محمد بن زايد أحدث إصدارات الجائزة على المستوى الدولي وهما كتابا " تجسير الحدود " و" المجهول دُرة التمور ".
 
من جانبهم أعرب الوفد عن شكرهم وتقديرهم لاستضافة دولة الإمارات المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر الذي يعد من أهم المؤتمرات المتعلقة بمجال البحث العلمي في جوانب تنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور وتطويره على مستوى العالم بما يحظى به من مشاركات لأكاديميين وباحثين في هذا المجال ..مثمنين الدعم الذي توليه قيادة دولة الإمارات لمجال تطوير زراعة النخيل وإنتاج التمور.
 
يذكر أن المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر يعقد بأبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس 2022، مشاركة وزراء الزراعة ومسؤولي المنظمات الدولية المعنية بقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بجانب 475 باحثاً من 42 دولة.