الجمعة 3 مايو 2024
رياضة

 سباق النصر النسوي يحتفي بنساء تيط مليل في اليوم العالمي للمرأة 

 سباق النصر النسوي يحتفي بنساء تيط مليل في اليوم العالمي للمرأة  الهدف الأساسي من السباق يكمن في تحسيس المرأة بأهمية ممارسة الرياضة
نجح سباق النصر النسوي على الطريق لمدينة تيط مليل، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وعمالة إقليم مديونة، اليوم السبت 05 مارس، بمشاركة أزيد من 1500 فتاة وإمرأة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية بمن فيهن صغيرات وشابات من الأولمبياد الخاص المغربي.
ففي أجواء احتفالية، أعطى عامل عمالة إقليم مديونية السيد على سالم الشكاف ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نزهة بدوان، انطلاقة السباق ، المنظم بشراكة مع المجلس الإقليمي وجماعة تيط مليل، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .
وقطعت المشاركات، وغالبيتهن من تلميذات المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى نساء منتميات للأندية النسوية والتعاون الوطني وجمعيات رياضية بالإقليم مسافة كيلومترين و700 م.
وعلى غرار  النسخة الأصلية  لسباق النصر، الذي أطفأ  شمعته ال 12، والذي تنظمه سنويا بالرباط  "جمعية المرأة ،إنجازات وقيم"، التي ترأسها البطلة العالمية نزهة بدوان،  فإن المشاركات رفعن شعارا موحدا  "نجري علاش قديت".
وعبرت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع عن سعادتها بإقامة هذ السباق ، الأول من نوعه منذ ظهور أولى حالات فيروس كورونا المستجد( كوفيد 19) يوم ثاني مارس 2020 ومتحوراته (دلتا وأميكرون) في ما بعد، مشيرة إلى شغف الجماهير واشتياقها للمشاركة في سباقات من هذا القبيل بعد طول غياب جراء الجائحة.  
وقالت  بدوان، في تصريح للصحافة، إن الهدف الأساسي من السباق يكمن في تحسيس المرأة بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعد على الاندماج الاجتماعي والمهني وتشجيعها على الانخراط في الحركة الرياضية والمساهمة في النهوض بالرياضة النسائية.