الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

عمدة البيضاء تتحاشى الحديث عن الموعد النهائي لانطلاق حافلات ذات الجودة العالية

عمدة البيضاء تتحاشى الحديث عن الموعد النهائي لانطلاق حافلات ذات الجودة العالية نبيلة ارميلي عمدة البيضاء
قبل انطلاق الخط الأول لـ" الطرامواي" في مدينة الدارالبيضاء كان العمدة محمد ساجد يصر دائما سواء في دورات المجلس الجماعي أو حلال انعقاد الندوات على التأكيد على موعد انطلاق أول الخط لـ" الطرامواي" وهو 12 دجنبر 2012.
ووفى العمدة السابق بهذا التاريخ،  إذ في 12 دجنبر 2012 انطلق أول خط ل " الطرامواي" في العاصمة الاقتصادية، لكن الأمر كان مخالفا مع من تولى مسؤولية تسيير مجلس المدينة سواء في نسخة العدالة والتنمية في شخص عبد العزيز العماري أو في النسخة الحالية التي تقودها نبيلة ارميلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
الدليل على هذا الكلام هو ما وقع أثناء تدشين وكالة تجارية لشركة " ألزا" بساحة الأمم المتحدة يوم الخميس 3 مارس  2022 فقد تحاشت عمدة البيضاء الحديث عن تاريخ انطلاق حافلات ذات الجودة العالية، وذلك في حديثها عن مشاريع النقل في المدينة، قائلا : "مغاديش نقول التاريخ، ولكن التاريخ راني عارفها وغادي نخليه حتى يكمل".
ورغم أن بعض المصادر تتحدث عن قرب انطلاق حافلات ذات الجودة العالية، إلا أن العمدة من خلال هذا التصريح لم تكشف عن الموعد المحدد للانطلاق أول حافلة ذات جودة عالية  بالمدينة، وذلك عكس ما كان يقوم به العمدة الأسبق ساجد.