السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

وصفوا الاتفاق بـ"المهزلة".. ممرضو المغرب يصعدون ضد الحكومة

وصفوا الاتفاق بـ"المهزلة".. ممرضو المغرب يصعدون ضد الحكومة مشاهد من الوقفة الاحتجاجية
ردا على ما اعتبروه "اتفاقا إقصائيا حول مطالب فئة الممرضين، وتقنيي الصحة في المغرب"، نظم الممرضون المنضوون تحت لواء النقابة المستقلة للمرضين، اليوم الخميس 3 مارس 2022 وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة.
وفي تصريح صحفي لعضو المجلس الوطني للنقابة المعنية، أكد هذا الأخير على أن الوقفة جاءت من أجل تعبير الممرضين عن رفضهم لـ"الاتفاق المهزلة والحكرة" الذي تم توقيعه بين رئيس الحكومة، ووزير الصحة وبعض النقابات..".
واعتبر المتحدث ذاته أن هذا الاتفاق يلتف حول مطالبهم "المشروعة"، فيما تم منح الممرضين "الفتات"، وجدد التأكيد على أنهم كممرضين سيناضلون من أجل تحقيق مطالبهم بعيدا عن هذا الاتفاق الأخير، غير المنصف".
وشدد الممرضون البالغ عددهم أزيد من 33000 ممرض، وممرضة من أصل 56000 موظفا بقطاع الصحة (شددوا) من خلال الشعارات التي تم إطلاقها خلال الوقفة الاحتجاجية، على رفضهم لخرجات اتفاق الوزارة فيما يخصهم، كما أشاروا في بلاغ سابق لهم إلى ما اعتبروه "ترويجا خاطئا" لحل مشاكلهم، وملفاتهم المطلبية، وتهميشها.
واعتبروا الاتفاق الأخير، تراجعا كبيرا عن "بعض التقدم الحاصل في بعض الملفات، وتنكر لكل تضحيات هذه الفئة التي تقدم 80 في المائة من الخدمات الصحية".