الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

إطلاق "أفلامين" أول منصة بث سينمائي مغربي وعالمي

إطلاق "أفلامين" أول منصة بث سينمائي مغربي وعالمي نبيل عيوش

قامت شركة "كود فلاورز" التابعة لمؤسسة "عليان" للإنتاج، لمالكها المخرج والمنتج المغربي، نبيل عيوش، بالإطلاق الرسمي لمنصة "أفلامين"، أول منصة بث سينمائي مغربي، مخصصة لعرض مجموعة واسعة من الأفلام المغربية والعالمية.

 

وجاءت فكرة إحداث منصة "أفلامين"، في ظل الإقبال العالمي والانتشار الواسع الذي باتت تحظى به منصات عرض الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت، وعلى رأسها المنصة العالمية "نيتفليكس" والمنصة العربية "شاهد"، التابعة لمجموعة "أم بي سي"، إذ تضم هذه المنصات ملايين المشتركين من مختلف بقاع العالم.

 

وتعد "أفلامين" منصة مدفوعة، إذ يتوجب على الراغبين من الاستفادة من خدماتها، دفع اشتراك شهري، حدد القائمون على المنصة قيمته في 10 دراهم لكل ساعة، و45 درهما للاشتراك الشهري أو 230 درهما كرسوم انخراط لمدة ستة أشهر.

 

وتضم المنصة أكثر من 200 ساعة من المحتوى، إذ تحتوي على أصناف متعددة من الأفلام السينمائية، التي تتنوع ما بين الدراما والكوميديا والأفلام الوثائقية والخيال العلمي والأفلام القصيرة والأفلام الدولية وغيرها من الأعمال التي تولى العمل عليها ما يزيد عن 40 مخرجا محليا ودوليا، من المخرجين الذين وضعوا ثقتهم في المنصة المغربية.

 

وفي تصريح لمجلة "سلطانة"، قال نبيل عيوش، إن منصة “أفلامين” مدفوعة الأجر عن طريق الانخراط بها لمدة شهر أو أكثر دون التزام، ويتراوح من 10 دراهم لمدة ساعة إلى 230 درهما بالنسبة للاشتراك لمدة 6 أشهر، مشيرا إلى أنها منصة تحتوي على تسعين في المئة من الأفلام المتنوعة.