الأحد 5 مايو 2024
جالية

رئيس جمهورية كوبا يتسلم أوراق اعتماد سفير المغرب هشام العَلْوي

رئيس جمهورية كوبا يتسلم أوراق اعتماد سفير المغرب هشام العَلْوي حفل الاستقبال عرف حضور وزير العلاقات الخارجية الكوبي، برونو رودريغيز باريلا
شهدت العاصمة الكوبية هافانا يوم الجمعة 11 فبراير 2022، حفل استقبال أقامه رئيس جمهورية كوبا، دياز كانيل برموديز، على شرف هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية بجمهورية كوبا الذي قدم له أوراق اعتماده كسفير للمغرب.
حفل الاستقبال عرف حضور وزير العلاقات الخارجية الكوبي، برونو رودريغيز باريلا.
الرئيس الكوبي دياز كانيل برموديز، طلب من هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية بجمهورية كوبا، بإبلاغ الملك محمد السادس، تحياته الحارة، معربا عن تمنياته للمملكة المغربية وللشعب المغربي بالرقي والازدهار، وعبر عن رغبة جمهورية كوبا في تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع المملكة المغربية، مشيرا إلى أن البلدين يدشنان مرحلة جديدة من التعاون في مختلف المجالات.
هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية بجمهورية كوبا، أكد على رغبة المملكة المغربية في تمتين روابط التعاون مع جمهورية كوبا، لتشمل كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مشددا على أهمية الاستفادة من الخبرات المتبادلة في العديد من مجالات التنمية الاستراتيجية بما يعود بالنفع على البلدين.
تجدر الاشارة الى ان العلاقات المغربية الكوبية تعيش في الآونة الأخيرة، على إيقاع دينامية مستدامة تهدف إلى إرساء أسس متينة للتعاون المثمر في مختلف المجالات بما يتماشى وطموحات البلدين والشعبين.
هشام العَلْوي سفير المملكة المغربية بجمهورية كوبا، راكم تجربة كبيرة في عدة مناصب، منها مدير إدارة الآلات والمشاريع الصناعية من 1993 إلى 2000 بشركة “نيشو إيواي المكسيك -مكسيكو ، ومدير المشاريع من 2001 إلى 2002 بشركة “نيشو إيواي” فرنسا- باريس ).
وفي سنة 2003، تم تعيينه مستشارا في شركة نيشو إيواي (طوكيو)، الدار البيضاء، وهو المنصب الذي شغله حتى سنة 2005، ثم تم تعيينه من يونيو 2006 إلى يونيو 2008، مسؤولا عن التسويق والتنمية في قطب الأنشطة والعقارات بالوكالة الخاصة طنجة المتوسط.
وشغل هشام العَلْوي، بعد ذلك، منصب مدير التسويق والمبيعات في الفترة ما بين يونيو 2008 وماي 2010 ب( Medhub- TMSA )، ومن ماي 2010 إلى نونبر 2012 ، شغل منصب مدير تجاري، قبل تعيينه مديرا للمنطقة الحرة للتصدير بطنجة من نونبر 2012 إلى يناير 2014 . كما تولى بالخصوص منصب المدير المكلف بالحسابات الاستراتيجية من فبراير 2014 إلى 2020، في المنطقة الحرة طنجة المتوسط.
واكتسب هشام العَلْوي خبرة عالية في المغرب وعلى الصعيد الدولي (أمريكا اللاتينية، الولايات المتحدة، اليابان، أوروبا، الجزائر) في التجارة العالمية، وخاصة في مجال تطوير الأعمال (إعداد وتدبير ومتابعة المشاريع وتقديم طلبات العروض الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المؤسساتي والاستثمار).