الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مشاهير العالم في وقفة تضامنية إنسانية مع الطفل "ريان"

مشاهير العالم في وقفة تضامنية إنسانية مع الطفل "ريان" أحلام، أشرف حكيمي، هيرفي رونار، محمد هنيدي وبلقيس فتحي (مع صورة الطفل ريان)

حظيت قضية الطفل ريان، الذي علق في بئر بعمق ثلاثين مترا تقريبا، في دوار إغران بضواحي شفشاون، باهتمام وتعاطف كبيرين من لدن مشاهير العالم. إذ تعددت مجالاتهم بين الفن والرياضة والإعلام، لتجمعهم واقعة إنسانية بطلها فتى لا يتجاوز من العمر الخمس سنوات، شاء القدر أن يظل حبيس بئر مظلم لأيام، لتظل أنفاس الشعب المغربي وكل من تابع هذه الواقعة المأسوية محبوسة في انتظار أخبار سارة عنه.

 

فقد واكب مشاهير الفن في العالم الحدث عن كثب، إذ نشرت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، المعروفة بحبها للمغرب وتعلقها بشعبه، عبر خاصية القصة على حسابها الرسمي على إنستغرام: "يارب يا حبيبي أخرجه من ضيق البئر سالما معافى يا رب أستودعك ريان حبيبي".

 

وطلبت الفنانة الإماراتية أحلام من متابعيها على تطبيق تويتر، الدعاء للطفل الصغير ريان، عبر تغريدة كتبت فيها : "اللهم احفظه ريان.. المغرب.. ادعوا له".

 

كما غردت الممثلة المصرية الشابة أيتن عامر، عبر حسابها الخاص على "تويتر"، بفيديو يظهر الطفل ريان وسط البئر، مرفق بالدعاء التالي: "يا رب أعده لأهله بالسلامة واحفظه بحفظك اللهم أنك قادر على كل شيء"، وتغريدة أخرى كتبت فيها: "في أخبار عن عملية انقاد ريان؟".

 

وشارك الكوميدي المصري، محمد هنيدي، عبر حسابه الخاص على "فيسبوك" صورة ريان، دعاء ملتمسا من الله أن يرجع الطفل سالما لأهله مع آية قرآنية: "فرددناه إلى أمه كي تقر عينها ولا تحزن".

 

ولم يقف نجوم الإعلام في العالم مكتوفي الأيدي، وكانت الإعلامية السعودية الشهيرة أول المتضامنين وعبرت عن ذلك من خلال مشاركة عدد مهم من المنشورات على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل منها تغريدة على تطبيق تويتر كتبت فيها "الله يبشرنا بأخبار طيبه متبوعة بإنه على كل شيءٍ قدير ثم يارب رحمتك ولطفك" مع الهاشتاق الذي تصدر تويتر في الأيام الأخيرة .

 

ونشر الإعلامي الإماراتي، علي خليفة، عبر حسابه الرسمي على المنصة الإلكترونية "تويتر"، تغريدة كتب فيها :"يا رب عجل الفرج".

 

كما أبدى نجوم الساحرة المستديرة في العالم، تعاطفهم مع الطفل ريان، من خلال مشاركة صوره عبر خاصية "الستوري"، بصفحاتهم الرسمية على مواقع "إنستغرام". وكان على رأسهم أشرف حكيمي، نجم المنتخب المغربي ونادي باريس سان جرمان الفرنسي بنشره "هاشتاغ" #ريان"، ليقوم عدد من اللاعبين بالشيء أمثال اللاعب يوسف النصري، ورومان سايس، وسليم أملاح، ونايف أكرد.

 

وتعاطف نجم وقائد المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، رياض محرز مع معاناة الطفل ريان، إذ كتب في حسابه في "تويتر" مخاطبا الطفل"ابق قويا، ريان". كما علق هيرفيه رونار، مدرب أسود الأطلس سابقا ومدرب المنتخب السعودي حاليا، على صورة ريان، التي نشرها عبر خاصية القصص عبر حسابه على إنستغرام"، مرفوقة بعبارة "أعانه الله"...