الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

هذه نتيجة وقفة بني ملال على محاميها.. و6 في المائة غير ملقحين

هذه نتيجة وقفة بني ملال على محاميها.. و6 في المائة غير ملقحين جانب من وقفة بني ملال وفي الإطار النقيب الشرقاوي

دعا الأستاذ عباس الشرقاوي، نقيب هيئة المحامين ببني ملال، إلى استئناف العمل والمهام داخل مرفق العدالة مع مراعاة التدابير الاحترازية المتمثلة في ارتداء الكمامة مع التباعد والتعقيم.

 

ويأتي هذا التوجيه من نقيب هيئة بني ملال 48 ساعة بعد الوقفة التي نظمتها تنظيمات شبابية وجمعوية ونقابية من داخل الصف المهني، يوم الجمعة 14 يناير 2022 أمام محكمة الاستئناف ببني ملال، حج إليها المحامون من مختلف الهيئات، أعلنوا فيها رفضهم لاستمرار العمل بالجواز الصحي كشرط لولوج مرافق العدالة.

 

وأفاد النقيب الشرقاوي أنه أجرى حوارا مع الوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال، بشأن تدبير الوضعية الصحية داخل مرفق العدالة، كما تم تدارس لائحة للمحامين غير الملقحين، تبين أنها غير محينة، كما أنها تتضمن أسماء وفيات وتكرار لبعض الأسماء، بالإضافة إلى عدم تحيين الملقحين بجرعة أو أكثر.

 

وحسب البلاغ الذي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، فقد خلص التدقيق إلى أن محامي هيئة بني ملال بلغوا المناعة الجماعية وفقا للنسبة المحددة من طرف اللجن العلمية والطبية، إذ لا تتجاوز نسبة غير الملقحين 6 في المائة، مع الأخذ بعين الاعتبار الحالات الصحية المستعصي عليها التلقيح.