الأحد 22 مايو 2022
رياضة

الاحتفاء بسوق السبت أولاد النمة بأبطال الدراجة الجبلية المتوجين بالقاهرة 

الاحتفاء بسوق السبت أولاد النمة بأبطال الدراجة الجبلية المتوجين بالقاهرة  من حفل تكريم أبطال الدراجة بسوق السبت
 أقيم، الأربعاء 12 يناير2022، بمدينة سوق السبت أولاد النمة ( إقليم الفقيه بن صالح ) حفل بهيج، تم خلاله  تكريم  أبطال الدراجة الهوائية الجبلية من أبناء المدينة، الذين  توجوا بميداليات في  مهرجان الدراجة العربي، الذي احتضنته القاهرة في الفترة الممتدة ما بين  12و28 نونبر 2021. 
وخلال هذا المهرجان، الذي عرف مشاركة منتخبات 17 بلد عربي، حصد المغرب 40 ميدالية،  تسع منها  ذهبية و15 فضية و16 برونزية.
و حسب بلاغ الجامعة الملكية المغربية للدراجات، توج المنتخب المغربي بطلا للعرب في صنف الدراجات الهوائية الجبلية برصيد 11 ميدالية منها خمس ذهبيات وأربع فضيات  وبرونزيتين، علما بأن هذه البطولة تميزت بتألق أبطال واعدين منتمين لنادي شباب سوق السبت أولاد النمة لسباق الدراجات. 
وذكر البلاغ أنه في فئة الفتيان توج يوسف الغريسي بالمعدن النفيس، فيما ظفر زميله في النادي فهد البهجة بالميدالية الذهبية لسباق اختراق الضاحية في فئة الشبان .
ونال حسام عمار الميدالية الفضية في نفس المسابقة، في حين فاز بلال عريض بالميدالية البرونزية.
وفي فئة أقل من 23 سنة أحرز شاكير باب الله الميدالية البرونزية لسباق اختراق الضاحية.
ولدى الإناث توجت رجاء شاكير باللقب العربي لسباق اختراق  في فئة الشابات.      
وتثمينا للنتائج الطيبة التي حققها هؤلاء الأبطال، تمت إقامة نصب تذكاري بالمدينة يحمل أسماء الفائزين بميداليات خلال هذه البطولة التي نظمت تحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات.
وقال محمد كاتم ، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للدرجات، في كلمة بالمناسبة، إن تتويج هؤلاء الأبطال الواعدين، يعتبر فخرا للمغرب ولمدينة سوق السبت أولاد النمة وجهة بني ملال خنيفرة، مؤكدا  أن الجامعة والعصبة  لن تدخرا أي جهد من أجل توفير كل الإمكانيات اللوجيستيكية والمادية لهؤلاء الأبطال في سبيل تمثيل المملكة تمثيلا مشرفا في  مختلف الملتقيات والبطولات العربية والإفريقية وكذا في الدورة المقبلة لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في يونيو القادم بالجزائر. 
وأوضح كاتم أن جامعة الدراجات تراهن على هذا الفريق الشاب لتعزيز النخبة المغربية، منوها بالمجهودات التي تقوم بها أندية مدينة سوق السبت أولاد النمة، مشددا في ذات الوقت على ضرورة توفير كل الظروف المواتية لتكوين أبطال واعدين آخرين في رياضة " الأميرة الصغيرة".