الجمعة 2 ديسمبر 2022
اقتصاد

إطلاق القافلة التواصلية حول قانون المالية 2022 بالرباط(مع فيديو)

إطلاق القافلة التواصلية حول قانون المالية 2022 بالرباط(مع فيديو) جانب من أشغال الندوة الافتتاحية للقافلة التواصلية لقانون المالية لسنة 2022
شهد مدرج الشؤون الإدارية والعامة بوزارة الاقتصاد والمالية بالرباط، زوال يوم الخميس 06 يناير 2022، انطلاقة أشغال الندوة الافتتاحية للقافلة التواصلية لقانون المالية لسنة 2022 في نسختها السابعة، حول موضوع" قوانين المالية بين رهانات الإقلاع وإكراهات التمويل".
وهي القافلة المنظمة من لدن منتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية والتي تروم إشراك المواطنات والمواطنين في مسار التدبير المالي العمومي، وتمكينهم من الحق في المعلومة المالية.
هذه الندوة عرفت حضورا متنوعا من الأساتذة الجامعيين والباحثين والطلبة من مختلف الكليات، ويأتي تنظيم الندوة مع احترام التباعد والتدابيير الصحية.
وبعد انطلاقتها من الرباط ستواصل القافلة التواصلية لقانون المالية لسنة 2022 مسيرتها في اتجاه عدة مدن، إذ من المتوقع أن تزور أزيد من 27 مدينة.
هذه القافلة التي أصبحت عرفا سنويا، يتم عبرها تحقيق غايتين: تبسيط مقتضيات قوانين المالية وشرح مقتضياتها لعموم المواطنات والمواطنين، وكذا رصد مقترحاتهم وآراءهم وطموحاتهم بالنسبة لمشروع قانون المالية للسنة الموالية، وذلك عن طريق سلسلة ندوات ولقاءات وورشات سيقدمها أعضاء المنتدى في مختلف المدن التي ستزورها القافلة، ورفعها في شكل تقرير ختامي إلى الوزارة.