السبت 28 مايو 2022
مجتمع

"الطفولة الشعبية" تحتفي بحلول الذكرى 66 على تأسيسها

"الطفولة الشعبية" تحتفي بحلول الذكرى 66 على تأسيسها عبد الإله حسنين الكاتب العام لحركة الطفولة الشعبية

بمناسبة حلول الذكرى 66 لحركة الطفولة الشعبية (2022 – 1956)، أصدر المكتب التنفيذي لهذه الحركة بلاغا، تحت شعار "عطاء متجدد"، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، تهنئ فيه كل أبناء الحركة والمتعاطفين والداعمين لها بحلول هذه الذكرى؛ مشيرا إلى أن رسالة اليوم هي استمرار وتأكيد على الصلة الحيوية القائمة بين تربية الأطفال والتقدم المجتمعي.. وفي ما يلي نص البلاغ:

 

"بمناسبة الذكرى 66 لتأسيس حركتنا العتيدة، يسعدنا أن نتوجه إلى كل أبناء الحركة وإلى كل العاطفين عليها والداعمين لها، عبر هذا التاريخ الطويل بأجمل التحيات والتبريك متمنين لهم ولذويهم النجاح والتوفيق في حياتهم، ومعبرين لهم عن اعتزازنا بانتمائنا المشترك لأهداف لازال الزمن يؤكد مصداقيتها وحاجة مجتمعنا للالتفاف حولها وراهنيتها.

 

كما نود أن نؤكد اليوم على أن الخروج من الأزمة الاجتماعية العلائقية التي سببتها الجائحة التي تهيمن على مختلف المجتمعات، يمكن أن يتأتى بالاستمرار في تربية مواطنة مشاركة لكل أفراد المجتمع والرفع منها بإبداع وبإشاعة العمل والنشاط الجماعي المسؤول والهادف، من أجل رفعة أطفالنا، انطلاقا من تراكمات حركتنا العتيدة.

 

رسالتنا اليوم هي استمرار وتأكيد على الصلة الحيوية القائمة بين تربية الأطفال والتقدم المجتمعي، كما راكمها أسلافنا وكما سنمررها لأبنائنا، من أجل تربية مغربية واقعية وحديثة.

 

فلنعمل على توطيد عرى العمل الجماعي الهادف لتعبئة أكبر وإشعاع أوسع بحركتنا وبمبادئها خدمة للوطن وأبنائه الآن ومستقبلا.

 

كل سنة وأنتم طيبون

فلتدومي سامية طول الوجود

عن المكتب التنفيذي

الكاتب العام: عبد الإله حسنين"