الأربعاء 25 مايو 2022
مجتمع

اليوسفية وموقع الكنتور يضعان سرطان الثدي وعنق الرحم تحت المجهر

اليوسفية وموقع الكنتور يضعان سرطان الثدي وعنق الرحم تحت المجهر صورة من الأرشيف

نظمت عمالة إقليم اليوسفية، في نهاية الأسبوع الماضي من شهر نونبر 2021، فعاليات القافلة الطبية التحسيسية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالجماعة الترابية اجنان ابيه التابعة لإقليم اليوسفية.

 

القافلة الطبية عكست أهداف الشراكة القائمة بين عمالة اليوسفية ومندوبية الصحة بإقليم اليوسفية، والتي ساهم فيها موقع الكنتور للمجمع الشريف للفوسفاط بشكل رائد، بالإضافة إلى الجماعة الترابية اجنان أبيه، والجمعية المغربية لتعزيز العرض الصحي، وجمعية أصدقاء مستشفى لالة حسناء باليوسفية.

 

وحسب مصادر طبية وفعاليات جمعوية، فإن القافلة الطبية تهدف بالأساس إلى تحسيس نساء العالم القروي بإقليم اليوسفية وتحفيزهن على الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي وعنق الرحم، على اعتبار أن الكشف المبكر يساعد في العلاج بنسب جد متقدمة، ويتم من خلاله حماية المرأة/ الأم وتحصين صحتها.

 

وتأتي القافلة الطبية التحسيسية في سياق العمل المتواصل لعمالة إقليم اليوسفية ومندوبية الصحة لتعزيز العرض الصحي بالعالم القروي، حيث ساهم في هذه العملية قطاع الفوسفاط من خلال وضعه رهن إشارة الشركاء والأطقم الطبية والصحية وحدة طبية متنقلة لطب النساء مجهزة بالمعدات اللازمة...