الأحد 28 نوفمبر 2021
رياضة

أول معرض افريقي في تغازوت لركوب الأمواج

أول معرض افريقي في تغازوت لركوب الأمواج
هو أول معرض من نوعه في القارة الإفريقية لرياضة ركوب الأمواج الذي ستحتضنه تاغازوت بأكادير خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 16 يناير 2022، على مساحــة تــقدر ب 4 آلاف متر مربع بالقرب من نقطة أنكور.
تغازوت، واحدة من أشهر الوجهات بين عشاق رياضة السورف على المستوى العالمي. 
ومن المتوقع أن يشارك في هذه النسخة الأولى 35 عارضا، من بينهم صانعي معدات ركوب الأمواج، علامات تجاريــة متخصصة في صناعــة وتسويق الألبسة الخاصة بالسورف، وكالات الأسفار، مدارس ومآوي خاصة بتقديم برامج تعليم أساسيات هذه الرياضة، بالإضافة إلى المؤسسات العمومية والخاصة التي تشتغل في مجال الرياضة والسياحة.
ويعد الهدف الأساسي للمعرض هو توفير فضاء ملائم لتبادل التجارب والخبرات بين المهنـيين في القطاع لخـلق فــرص عــمل جديدة والتفكير معا في الطريقة المثلى لهيكلة القطاع بالمغرب. 
هــذه النسخـة الأولـى يعد مـن بين أهــدافـها الإستراتيجـيـة و الكبــرى تعزيــز المـوارد الترابـية والجغرافية والـثـقافيــة والبـيئية لـتغـازوت والمـناطـق المجاورة لـهـا، فالمعرض أكثر من مجرد معرض بسيط، لأنه يعمل عــلى تـحفـيـز قـطاع السيـاحـة المستـدامـة والمــبتـكـرة، و ذلــك من خــلال عــدة مكونــات كالــفــن والثــقافــة والـبحـث العـلمي والتكـويــن.
وتجدر الإشارة إلى أن المعرض منظم من طرف "جمعية تغازوت سورف إكسبو "  والمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة، وينظم المعرض أيضا  بشراكة مع  الجامعة الملكية المغربية لركوب الأمواج، والمركز الجهوي للإستثمار سوس ماسة، وشركة التنمية الجهوية للسياحة بسوس ماسة، وجماعة تغازوت.