الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

إطلاق المجموعة الأولى من حاملي المشاريع في إطار برنامج "ريادة" بجهة العيون

إطلاق المجموعة الأولى من حاملي المشاريع في إطار برنامج "ريادة" بجهة العيون مشهد من مدينة العيون

في إطار توجهات برنامج "ريادة"، الذي تم إنجازه بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء، الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات، والبنك الشعبي الجهوي للعيون، تحت إشراف والي جهة العيون الساقية الحمراء؛ تم عقد لقاء حول إطلاق المجموعة الأولى من حاملي المشاريع التي تضم 22 مستفيدا، بحضور كل الأطراف المكونة لهذا البرنامج، وذلك يوم الثلاثاء 02 نونبر 2021، بمقر البنك الشعبي الجهوي للعيون.

 

ويهدف برنامج "ريادة"، الذي يدخل في إطار برنامج PIAFE (برنامج دعم وتمويل المقاولات) إلى تعزيز روح المبادرة في جهة العيون الساقية الحمراء، من خلال دعم ومواكبة حاملي المشاريع في جميع المراحل، بداية من تأطير الفكرة حتى مرحلة التمويل، بما في ذلك الاستفادة من دورات تكوينية حول ريادة الأعمال، والمساعدة في إعداد خطة العمل وإجراءات إنجاز المشروع أو المقاولة.

 

ويسعى برنامج "ريادة" إلى دعم حوالي 300 من حاملي المشاريع في أفق سنة 2021، وتمويل 70٪ من المشاريع المدعومة، بالإضافة إلى تنظيم تظاهرات ومجموعة من الأنشطة حول ريادة الأعمال على المستوى الجهوي.

 

نشير إلى أن برنامج دعم وتمويل المقاولات PIAFE تم إحداثه استجابة للتوجهات الملكية لدعم المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، من خلال تنسيق الإجراءات على المستوى الجهوي بين كافة الشركاء.

 

كما تسهر لجنة مراقبة "ريادة" على تطبيق إجراءات البرنامج وفقًا لـلتوجهات الكبرى لبرنامج دعم وتمويل المقاولاتPIAFE ، لتمكين الشباب والشركات الصغرى من تحقيق مشاريعهم، حيث تشكل هذه الفئة الغالبية العظمى من النسيج الاقتصادي للجهة.