الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

ميلاد جمعية النساء المقاولات بجهة الداخلة، وهذه تشكيلة مكتبها

ميلاد جمعية النساء المقاولات بجهة الداخلة، وهذه تشكيلة مكتبها جانب من المجلس التأسيسي للجمعية

تم يوم الاثنين 1 نونبر 2021، انعقاد المجلس التأسيسي لجمعية الطموح للنساء المقاولات/ فرع جهة الداخلة وادي الذهب، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وذلك تزامنا مع ذكرى عيد المسيرة الخضراء.

 

وبعد تلاوة القانون الأساسي للجمعية والأهداف المتوخاة من تأسيسها، تم تشكيل المكتب، الذي ضم مجموعة من النساء الأطر والفاعلات، وهن على الشكل التالي:

 

- زيري باهية، مسيرة شركة: رئيسة

- شهيدة الإدريسي، أستاذة جامعية: نائبة الرئيسة

- ليلى كركوب، إطار فالتربية والتعليم وباحثة فالعلاقات الدولية: أمينة المال

- محفوظة افظيلي، إطار بالمندوبية السامية للتخطيط، كاتبة للجمعية

- خديجة تجاكنت، رئيسة وكالة مؤسسة الأمانة لقروض الصغرى بالداخلة: نائبة الكاتبة.

 

وتتجلى أهداف جمعية الطموح للنساء المقاولات في النهوض بالمرأة اجتماعيا واقتصاديا وتفعيل دورها في تحقيق التنمية الاقتصادية بالمغرب، من خلال تشجيع العمل المقاولاتي النسوي، وتمكين قدرات المقاولات النسائية بالعمل على تكوينها في التدبير الإداري والمالي، إلى جانب تأهيل النساء نحو الأداء المهني الفعال.

 

كما تهدف الجمعية، كذلك، إلى احتضان النساء الحاملات لأفكار المشاريع ومساعدتهن في إنجازها على أرض الواقع، والعمل على تطوير وضع النساء السوسيو-اقتصادي وإبرام اتفاقيات وربط الشراكات مع المؤسسات العمومية والخاصة والمجالس المنتخبة والجمعيات الوطنية والدولية والمنظمات التي تتقاسم معها نفس الأهداف والتوجهات.

 

يذكر بأن الجمع التأسيسي لجمعية الطموح ATFEM للنساء المقاولات بجهة الداخلة وادي الذهب، عرف حضور ممثل عن السلطة المحلية بالإضافة إلى ممثل عن غرفة التجارة بالجهة.