الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

تقديم كتاب "الأدب الشعبي الحساني" بجهة العيون - الساقية الحمراء

تقديم كتاب "الأدب الشعبي الحساني" بجهة العيون - الساقية الحمراء أشرف على إنجاز هذا العمل العديد من الرواة المنحدرين من الأقاليم الأربع للجهة
جرى، مساء أمس الخميس 28 أكتوبر 2021 بالعيون، تقديم كتاب "الأدب الشعبي الحساني" بجهة العيون - الساقية الحمراء، بمبادرة من المديرية الجهوية للثقافة والمجلس الجهوي.
ويندرج هذا الكتاب في إطار برنامج يهدف إلى جرد الموروث الشفهي الحساني في جهة العيون - الساقية الحمراء، ترسيخا للمكون الثقافي لبرنامج التنمية الجهوية (2021-2026).
وأشرف على إنجاز هذا العمل العديد من الرواة المنحدرين من الأقاليم الأربع المكونة للجهة (العيون، وبوجدور، والسمارة، وطرفاية)، فضلا عن مجموعة من الخبراء والباحثين في مجال الثقافة الحسانية، تحت إشراف المديرية الجهوية للثقافة، وبتعاون مع مركز الدراسات والبحوث الحسانية بالعيون.
وبالإضافة إلى هذا الكتاب، تساهم المديرية الجهوية للثقافة في نشر العديد من الأعمال الثقافية المنجزة من طرف مختلف الفعاليات الثقافية في جهة العيون - الساقية الحمراء، بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي الحساني، من خلال إشراك الباحثين والجامعات المغربية المهتمة بهذا التراث التاريخي ذي الأهمية الثقافية الكبرى.





أس


ومع 290941 جمت أكتوبر 2021