الجمعة 19 أغسطس 2022
فن وثقافة

سؤال الشعلة: أي دور للجماعات الترابية في تنمية الثقافة محليا؟

سؤال الشعلة: أي دور للجماعات الترابية في تنمية الثقافة محليا؟ رئيس جمعية الشعلة عبد المقصود الراشدي
تستأنف جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع الرباط حسان، موسمها الجمعوي بنقاش ثقافي حول المؤسسات الترابية، (مجالس محلية وإقليمية وجهوية)، يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021. حيث ستطرح في هذا السياق جمعية الشعلة نقاشا هادئا حول أدور الجماعات المحلية والمهام المنوطة بها للرقي بالشأن الثقافي ومؤسساته؟ وأية مقاربات وإمكانيات؟.
ومن بين الأسئلة التي ستجيب عنها فعاليات الشعلة وضيوفها: هل نحن في حاجة إلى سلوك أم مؤسسات ثقافية أم هما معا ؟! فضلا عن سؤال الفاعل الجمعوي اليوم والبعد الثقافي ؟! وما هي الإمكانيات المادية والبشرية المرصودة لهذا الملف ترابيا؟! وهل مازلنا في حاجة لهذه المؤسسات الثقافية اليوم في التنشئة الاجتماعية؟
كل هذه الأسئلة وغيرها، سيفتح فيها نقاش هادئ وفعال تزامنا مع "حوارات الشعلة الثقافية 2021" التي أطلقتها هذا الموسم على مستوى شبكة فروعها.
حوار لقاء الشعلة بفرع الرباط حسان يوم الجمعة 29 أكتوبر الجاري، بفضاء دار الشباب (القبيبات بجوار ثانوية المالقي) ابتداء من الساعة الخامسة مساء، ستحضره فعاليات المجتمع المدني لمقاطعة حسان والمؤسسات الترابية بها، ممثلة في شخص إدريس الرازي رئيس مقاطعة حسان الرباط، وعبد الله الصيباري رئيس اللجنة الثقافية والتربية والتكوين والبحث العلمي التطبيقي لجهة الرباط. ومجموعة من الفعاليات السياسية والحزبية والصحافة الوطنية.