الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

نادي القضاة يستبق نتائج الانتخابات ويعلن موقفه منها

نادي القضاة يستبق نتائج الانتخابات ويعلن موقفه منها عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب
ثمن نادي قضاة المغرب عبر لجنته المركزية لمواكبة انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الإجراءات والتدابير الممهدة لعملية انتخاب ممثلي القضاة؛ بدء من مرحلة استقبال المترشحين لإيداع ترشيحاتهم، مرورا باعتماد التقنيات اللوجيستيكية الحديثة لتسجيل الوصلات التعريفية بهم، وانتهاء باللقاءات المباشرة التي جمعت بينهم وبين عموم السادة القضاة.
جاء ذلك في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، معبرا عن ارتياحه حرص المجلس الأعلى للسلطة القضائية، خلال فترة تعريف المترشحين بأنفسهم، على التعامل معهم بكل حيادية وتجرد ونزاهة، سواء من لدن مؤسساته وأعضائه أو من طرف المسؤولين القضائيين بمحاكم المملكة.  
مسجلا في البلاغ ذاته التفاعل الإيجابي لإدارة المجلس الأعلى للسلطة القضائية مع كل ما تم رفعه إلى أنظارها من معطيات وملاحظات، مع تذليلها لما اعتوَر فترة تعريف المترشحين بأنفسهم من صعوبات تقنية ولوجيستكية. 
وتتويجا لهذه المواقف، اعلن نادي قضاة المغرب، قبول كل ما ستسفر عنه هذه الانتخابات مهما كانت نتيجتها، طالما أن المستفيد من نجاح هذه التجربة هو المصلحة العليا للوطن والقضاء لا غير. مع أمل أن تمر عملية الاقتراع، ليوم السبت 23 أكتوبر 2021، في أحسن الظروف، وأن يتم اختيار من هم أقدر على تحمل مسؤولية تمثيل القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.
يذكر أن نادي قضاة المغرب مرشح لعضوية المجلس الأعلى للسلطة القضائية من خلال عدد من أعضاء مكتبه التنفيذي من بينهم رئيسه الأستاذ عبد اللطيف الشنتوف.