الخميس 21 أكتوبر 2021
رياضة

رالي المغرب: ناصر العطية يعزز صدارته بعد الفوز في المرحلة الثالثة

رالي المغرب: ناصر العطية يعزز صدارته بعد الفوز في المرحلة الثالثة

تمكن البطل القطري، ناصر العطية، من تحقيق الفوز بالمرحلة الثالثة من رالي المغرب، رابع جولات كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، والذي ينظم بجهة درعة تافيلالت، بمشاركة أبرز النجوم العالمية في عالم الراليات.

 

وقطع العطية المرحلة التي بلغت مسافتها 603 كلم إجمالًا، منها 340 كلم خاضعة للتوقيت، على متن سيارته تويوتا هايلكس في زمن قدره 3:29:31 ساعة، متقدما على السائق البولندي ياكوب برزيجونسكي الملقب بكوبا، الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 3:29:58 ساعة على متن سيارة ميني، أما السائق السعودي يزيد الراجحي، فحل ثالثا على متن سيارة تويوتا هايلكس بزمن قدره 3:32:13 ساعة.

 

وبهذا الفوز، عزز ناصر العطية صدارته للترتيب العام المؤقت لفئة السيارات لرالي المغرب، بتوقيت إجمالي قدره 10:21:19 ساعة، متقدما على منافسه السعودي الراجحي الذي يحتل المركز الثاني بتوقيت قدره 10:34:19 ساعة.

 

أما في فئة الدراجات النارية، حقق درّاج فريق هوندا، الأمريكي ريكي برابيك، أفضل توقيت، بتسجيله 3:30:32 ساعة، تلاه الألماني سيباستيان بوهلر على متن دراجة هيرو بفارق دقيقتين. أما الأمريكي أندرو شورت، الفائز بآخر نسخة من رالي المغرب، فقد فحل ثالثًا بفارق 5:24 دقائق.

و بالخصوص المشاركة المغربية، فتمكن الدراج أمين الشيكر من انتزاع المركز الثاني في فئة كأس الانديرو، ليحافظ بذلك على المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت بفارق 14 دقيقة عن المتصدر، الفرنسي دوتري اكسيل.

 

وفي فئة FIM 2 الخاضعة لقوائم الاتحاد الدولي للدرّاجات، حل الدراج علي اوخربوش في المركز 18 و جاء الدراج سعيد محمد أولاد علي في المركز 51 بسبب بعض المشاكل الميكانيكة.

 

فيما تعذر على البطل حارث كباري إتمام المرحلة بسبب الأعطال الميكانكية التي تعرضت لها دراجته والتي سيعمل جاهدا على إصلاحها، بغية الانطلاق من جديد.

 

للإشارة فإن حارث كباري يقود فريق موروكو ريسنغ المغربي، الذي يشارك في رالي المغرب، بهدف التحضير لتمثيل المغرب في رالي داكار المقبل.