الخميس 2 ديسمبر 2021
اقتصاد

الجبهة الإجتماعية تدين الزيادات الصاروخية في الأسعار وتشهر سلاح المواجهة

الجبهة الإجتماعية تدين الزيادات الصاروخية في الأسعار وتشهر سلاح المواجهة الزيادات في المواد الغذائية حدثت في الوقت الميت لحكومة " البيجيدي"
أدان بيان الجبهة الاجتماعية المغربية  بشدة الزيادات الضخمة في العديد من المواد الغذائية الأساسية ومواد البناء، وقمع الحريات وتكميم الأفواه (حالة المناضل النقابي محمد الحفيظي من زاكورة  وعبد الكبير قاشا من خنيفرة واسماعيل أمرار من بني ملال نموذجا)...".
 
 وأهاب البيان، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، بكافة المناضلات والمناضلين وسائر الجماهير الشعبية إلى تخليد اليوم الدولي للقضاء على الفقر، وذلك يوم الأحد 17 أكتوبر 2021 من خلال تنظيم وقفات احتجاجية محلية في مختلف المناطق.
 
وأخبرت الجبهة الإجتماعية من خلال نفس البيان بأنه ستنظم ندوة في الموضوع يوم السبت 16 اكتوبر 2021. 
 
وكانت لجنة المتابعة للجبهة الإجتماعية المغربية قد عقدت اجتماعها يوم الخميس 7 اكتوبر 2021، تدارست على إثره مستجدات الأوضاع العامة وآفاق العمل. 
 
وعبر بيان الجبهة الإجتماعية عن تخوفاته من المزيد من "خنق الحريات والفقر والهشاشة وغلاء الأسعار  الذي تجاوز في بلادنا ما هو سائد عالميا في الفترة الحالية".
 
هذا وتزامن الاجتماع مع الدخول المدرسي حيث السمة الأبرز ـ حسب نفس البيان ـ هي "الاكتظاظ واجترار سلبيات الموسم الدراسي السابق حيث لم يدرس تلاميذ القطاع العمومي عمليا سوى 50 في المائة من المقررات، الأمر الذي يفاقم التفاوت بين التعليمين العمومي والخصوصي"، حسب تعبير البيان .