الاثنين 18 أكتوبر 2021
رياضة

منتخب المغرب للفوتسال في موعد اليوم مع التاريخ

منتخب المغرب للفوتسال في موعد اليوم مع التاريخ عناصر المنتخب المغربي
يواجه  يومه الأحد 26 شتنبر 2021 منتخب المغرب نظيره البرازيلي برسم ربع نهاية كأس العالم ملعب "فيلنيوس آرينا" بليتوانيا.
وبعد تأهله للمرة الأولى في تاريخه لدور الـ8، يأمل المنتخب المغربي للفوتسال في مواصلة "المغامرة" وتحدي نظيره البرازيلي، من أجل الوصول للدور نصف النهائي وتسجيل إسمه ضمن خانة الأربعة الكبار في اللعبة.
وفي المقابل، يطمح البرازيليون  لتجاوز عقبة المنتخب المغربي "العنيد" من أجل  التتويج السادس له من أصل تسع دورات سابقة، حيث يعد أكثر المتوجين بالكأس العالمية.
وحقق أسود الفوتسال مسارا جيدا في دور المجموعات باحتلال الصف الثاني بالمجموعة الثالثة، بدكها شباك جزر سليمان (6-0)، وتعادلها أمام تايلاند (1-1)، والبرتغال بطلة أوروبا (3-3)، قبل أن تتجاوز عقبة فنزويلا في دور الـ16 بـ(3-2).
وتمكن المنتخب البرازيلي من بلوغ دور الثمانية بعد تصدره المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة، من 3 انتصارات على حساب فيتنام (9-1)، والتشيك (4-0) ثم بنما (5-1)، قبل أن يقصي اليابان في دور الـ16 بنتيجة (4-2).
وحسب الأخبار الواردة من ليتوانيا،فإن كتيبة المدرب هشام الدكيك كلها طموح لتجاوز المنتخب البرازيلي،حيث يبدى لاعبو المنتخب المغربي رغبة كبيرة في إسعاد الجماهير لتسجيل أسمائهم من ذهب  في التاريخ.  
في هذا السياق،قال سفيان المسرار لاعب المنتخب المغربي: "كان من المحبط أن نخوض 3 كؤوس عالم دون مواجهة البرازيل لكن الفرصة سنحت لنا للمرة الأولى، ستكون مباراة 5 ضد 5 ونطمح للفوز عليهم"
موعد المباراة هو اليوم الأحد (14:00 غرينتش+1)، علما أن الطرف الفائز سيواجه المتأهل من مواجهة الأرجنتين وروسيا، في نصف نهائي البطولة المقامة حاليًا بليتوانيا.