الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
سياسة

أفعداس: ليس هناك أي صعوبة في تشكيل المكتب المسير لمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء

أفعداس: ليس هناك أي صعوبة في تشكيل المكتب المسير لمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء مصطفى افعداس، المستشار الجماعي في المقاطعة
يعول الكثير من سكان مقاطعة الحي الحسني بالدارالبيضاء عن المكتب المسير الجديد، الذي سيتولى مهام تسيير المقاطعة خلال خمس السنوات المقبلة، وذلك من أجل الدفاع عن حقوق هذه المقاطعة.
وفي الوقت الذي تحدث فيه محمد بلغياث، فاعل حقوقي بالحي الحسني، عن وجود صعوبة في عملية انتخاب رئيس هذه المقاطعة، وذلك في تصريح ل " أنفاس بريس،"  فإن مصطفى افعداس، المستشار الجماعي في المقاطعة، أكد أن لاوجود لأي صعوبة، وقال التحالف الثلاثي بين أحزاب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار يتوفر على 19 مقعدا من اصل 31 مقعدا في المقاطعة، كما أن حزب العهد سينظم بدوره لهذا التحالف، ما  سيوفر أغلبية مريحة داخل المجلس، ويبقى التحالف منفتحا على باقي الأحزاب السياسية الأخرى داخل مجلس المقاطعة".
وأضاف المتحدث ذاته بخصوص قدرة المكتب المقبل في رفع الغبن عن مقاطعة الحي الحسني،  أنه سيتم الدفاع عن حقوق الحي الحسني وكذا ليساسفة، التي تضم  واحدة من أهم المناطق الصناعية في المدينة.
وقال مصطفى افعداس،: "المشاريع لا يمكنها أن تأتي بالأحلام، وهل كان هناك منتخبين يرافعون عن هذه المقاطعة، وسندافع عن مقاطعة الحي الحسني وليساسفة خلال الولاية الانتدابية الحالية".