الأربعاء 27 أكتوبر 2021
اقتصاد

نقابة: هذا تصورنا لنزع فتيل الاحتقان بعد تفويت الكهرباء لشركة ليدك

نقابة: هذا تصورنا لنزع فتيل الاحتقان بعد تفويت الكهرباء لشركة ليدك أكدت الرسالة أن إقدام الإدارة العامة على هذا الإجراء دون تقديم أي توضيح جعل الجميع في حيرة
بعثت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب (الاتحاد المغربي للشغل) رسالة إلى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك بخصوص تفويت مستخدمي المكتب بالبيضاء إلى شركة ليدك، في إطار تفعيل اتفاقية ملائمة خدمات الكهرباء بضاحية البيضاء.
وأكدت الرسالة أن إقدام الإدارة العامة على هذا الإجراء دون تقديم أي توضيح جعل الجميع في حيرة، وذلك بسبب التكتم في تفاصيل التفويت والطريقة التي ستتم بها هذه العملية، التي تسودها الضبابية والسرية التامة في التعامل.
واقترحت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب احداث ملحقة تستوعب المستخدمين العاملين بالبيضاء أوالسماح للبعض بالانتقال وتنقيل الباقين إلى قطاع الانتاج، حفاظا على وضعيتهم الادارية داخل القطاع.
وأكدت الجامعة أن عدم تجاوب الإدارة العامة مع مطالب المستخدمين سيقابل بتوقيف كل الأشغال التي يساهمون في إنجازها ولها علاقة مبلشرة بالمشروع، الذي يروم إلحاقهم بالقطاع الخاص، كما سيقاطعون كل لجن الإحصاء وتجميع المعطيات.