الأحد 28 نوفمبر 2021
جالية

أفراد من الجالية المغربية بكندا تطالب عامل إقليم سطات بفتح هذا التحقيق

أفراد من الجالية المغربية بكندا تطالب عامل إقليم سطات بفتح هذا التحقيق عامل إقليم سطات، إبراهيم أبو زيد
توصلت "أنفاس بريس" من بعض أفراد الجالية المغربية المقيمة بكندا والتي تنتمي إلى البروج بإقليم سطات؛ بمراسلة تعبر فيها عن ارتياحها بصفة عامة للأجواء التي مرت فيها الانتخابات الأخيرة لـ 8 شتنبر 2021 لكنها تسجل في نفس الوقت رفضها لما وصلتها مع ذلك من أخبار سيئة حول ممارسات تكون قد جرت خارج السياق ومن شأنها إفساد العرس الديمقراطي بمنطقة البروج.
وذكرت المراسلة ما وصفتها بالفضيحة الجديدة التي تنضاف إلى سجل رجل سلطة بني مسكين الشرقية، حيت بلغ إلى علم أفراد الجالية أنه التحق بلجنة فرز الأصوات بإحدى الدوائر الانتخابية في "جماعة اولاد بوعلي النواجة" دون أن يطلب منه ذلك رئيس مكتب التصويت؛ بل ودون أن يأخذ الإذن من رئيس دائرة البروج، وتضيف بأن القائد مكث في مكتب التصويت حتى ساعات متأخرة من الليل ...
وكشفت المراسلة أن مصادرها بعين المكان، تحدثت عن ترويج أخبار حول وقوف رجل السلطة المذكور وراء تزوير النتائج وأنه كان يخطط منذ بداية الانتخابات لتثبيت بعض أعضاء مكاتب المجالس ويحاول تفصيلها على مقاسه لغاية في نفس يعقوب!؟
والتمست المراسلة في الختام من عامل إقليم سطات فتح تحقيق في الموضوع وما شاب العملية الانتخابية في المنطقة من خروقات وتجاوزات.