الأحد 29 مايو 2022
مجتمع

مؤسسة "ليمد" - طنجة المتوسط تستقبل أول دفعة من تلاميذ الأقسام التحضيرية

مؤسسة "ليمد" - طنجة المتوسط تستقبل أول دفعة من تلاميذ الأقسام التحضيرية
تستعد مؤسسة "ليمد Lymed" لاستقبال أول دفعة من تلاميذها للدخول الدراسي 2021-2022 في شعبة الرياضيات والفيزياء والعلوم الهندسية للأقسام التحضيرية العلمية لولوج المدارس العليا للمهندسين بكل من المغرب وفرنسا. وستشمل هذه الدفعة الأولى قِسمَيْن، وينحدر 36 في المائة من التلاميذ من الجهة الشمالية.

وتُعتبر "ليمد"، التي تمّ إنشاؤها من طرف مؤسسة طنجة المتوسط عبر شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، “مؤسّسة تعليمية موجَّهة لاستقطاب التلامذة المغاربة المتفوقين، المنحدرين من كافة الأوساط الاجتماعية، كما أنها تُعنى بمهمة تكوينهم ضمن خليط اجتما عي متنوع في بلدهم، وذلك ضمن إطار شامل يوفر ظروفاً ملائمة لاحترام التنوع وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص”، وفق ما أفاد به بلاغ لمؤسسة طنجة المتوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "ليمد" تتميّز بموقعها في “قلب منظومة مينائية وصناعية، بجهةٍ تتوفر على فريق قوي من المهندسين المؤهَلين القادرين على مواكبة التلاميذ في تنفيذ مشاريعهم البيداغوجية والتطبيقية، المعروفة باسم “أشغال المبادرة الشخصية المؤطَّرة”. 

بينما تقع المؤسسة بمنطقة الأنشطة ” تطوان شور” على مقربة من منطقة الرأس الأسود "كابو نيكرو"، وتبلغ مساحتها 3 هكتارات، مع توفير إطار للدراسة يستوف أفضل المعايير، سواء من حيث البنيات التحتية المتاحة رهن إشارة التلاميذ، أو الأطقم التأطيرية المخصصة لمواكبتهم على المستوى البيداغوجي.

بالإضافة إلى ذلك، يوضح المصدر ذاته أنه “تم تجهيز القاعات الدراسية العامة وقاعات الإعلاميات بأحدث الوسائل التكنولوجية للعرض وكذا تخصيص أربعة مختبرات موضوعاتية تتوفر فيها أفضل المعايير التعليمية للأقسام التحضيرية العلمية. كما تشمل مؤسسة "ليمد" مركز توثيق وسكن داخلي ومقصف وسكن للتلاميذ ومستوصف، فضلا عن 12.000 متر مربع من البنيات التحتية الرياضية” (ملاعب لكرة القدم وكرة المضرب ومسارات لألعاب القوى…).