الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

أيها القضاة.. مجلسكم سيتولى هذه الإجراءات لإنجاح انتخاباتكم المهنية

أيها القضاة.. مجلسكم سيتولى هذه الإجراءات لإنجاح انتخاباتكم المهنية محمد عبد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية
كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية أن انتخابات ممثلي القضاة بالمجلس ستجرى يوم السبت 23 أكتوبر2021.
وأضاف بلاغ المجلس توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه على القضاة الراغبين في الترشح، أن يتقدموا ابتداء من يوم الإثنين 13 شتنبر 2021، إلى غاية يوم الجمعة 17 من نفس الشهر إلى الأمانة العامة للمجلس لإيداع التصريح بالترشيح عن الهيئة التي ينتمي إليها المترشح، مقابل وصل يسلم إليه يتضمن اسمه وتاريخ وساعة الإيداع.

ومن أجل الانخراط في الميثاق الأخلاقي لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الذي تم إعداده بمشاركة مع الجمعيات المهنية للقضاة، سيتم وضع نسخة من الميثاق رهن إشارة المترشحين بالأمانة العامة للمجلس قصد توقيعه بتزامن مع وضع الترشيح.
وسيشار إلى هذا التوقيع في الصفحة الخاصة بالانتخابات بالموقع الإلكتروني للمجلس، وفقا لما نص عليه الميثاق نفسه.

ومن جهة أخرى، وفي إطار تنفيذ الميثاق الأخلاقي للانتخابات، ولتوفير ظروف مناسبة لتعريف المترشحين بأنفسهم، تراعى شروط الحماية الموصى بها لتلافي انتشار جائحة كورونا، سيُدعى المترشحون مباشرة عند تقديم ترشيحاتهم إلى تسجيل وصلة مصورة باستوديو خاص بمقر المجلس، لا تتجاوز مدتها 4 دقائق يُعرِّف فيها المترشح بنفسه، سيتم بثها عبر الموقع الرسمي المخصص للانتخابات، طيلة المدة المحددة للمترشحين للتعريف بأنفسهم. 

وينهي المجلس كذلك إلى علم المترشحين، أنه سينشر بموقعه الإلكتروني البطائق المكتوبة التي سَيُعِدُّونها للتعريف بأنفسهم، وتتضمن صورهم، ويدعوهم بالمناسبة إلى المبادرة بوضعها بأمانة المجلس.
ومن جهة أخرى، سيوفر المجلس للمترشحين، خلال الفترة المخصصة للتعريف بأنفسهم، إمكانية إجراء حوارات مباشرة عن بُعد مع زملائهم الناخبين، وسيُبَلَّغ المترشحون بشروط استعمال هذه الإمكانية في أقرب وقت.