السبت 25 سبتمبر 2021
رياضة

الداخلة تحتضن مشروعا رياضيا كبيرا.. هذه تفاصيله

الداخلة تحتضن مشروعا رياضيا كبيرا.. هذه تفاصيله مشهد من مدينة الداخلة

ستكون الرياضة حاضرة ضمن البرنامج التنموي الكبير المنتظر بمدينة الداخلة بمشروع رياضي كبير.

ففي إطار المشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها هذه المدينة، كي تصبح قطبا استثماريا ووجهة سياحية وطنيا ودوليا، تم إعداد مشروع بناء ملعب أولمبي يتسع لـ 15 ألف متفرج، على مساحة تزيد عن 10 هكتارات، إضافة إلى ملعبين إضافيين صغيري الحجم، بغلاف مالي قدره 200 مليون درهم.

 

وقال الحبيب الحتات، المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة الداخلة وادي الذهب، في تصريحات صحفية، إن الملعب الأولمبي الكبير، سيتم تشييده في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة وجهة الداخلة وادي الذهب وجميع الجماعات المحلية في الجهة.

وأكد المسؤول الجهوي أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستساهم بمبلغ 50 مليون درهم، بينما تساهم جهة الداخلة وادي الذهب بمبلغ 60 مليون درهم، متابعا أن هذا المشروع من شأنه أن يجعل مدينة الداخلة قطبا رياضا بامتياز، في إطار تعزيز المدينة بمشاريع تنموية، في مختلف المجالات، رياضية واجتماعية واقتصادية.

 

وفي السياق ذاته، أشار الحبيب الحتات إلى أن الجامعة الملكية المغربية أطلقت أخيرا طلبات عروض لتصاميم بناء الملعب، مشيرا إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى أن المشروع سيكون جاهزا في أفق السنتين المقبلتين بعد فتح الأظرف الخاصة بطلبات العروض شهر شتنبر 2021.

 

وإضافة إلى الملعب، من المرتقب أن تتعزز مدينة الداخلة، حسب مصادر إعلامية محلية، بملعبين صغيري الحجم، إضافة إلى قاعة خاصة لرياضات التزلج، بحكم أن المدينة تحتضن مقر الاتحاد الإفريقي لرياضات التزلج...