الأحد 8 سبتمبر 2024
اقتصاد

أيوب روزي: "خدمتي" أول منصة مغربية للربط بين المقاولات و"الفريلانس"

أيوب روزي: "خدمتي" أول منصة مغربية للربط بين المقاولات و"الفريلانس"

في ظل الثورة الرقمية والانترنيت بات الطلب على الموارد البشرية يساير هذه التكنولوجيا التي توفر عدة حلول للشركات والباحثين عن عمل. وفي هذا السياق جاء إطلاق منصة "خدمتي" Khdemti.ma وهي شركة ناشئة مغربية، لحل المشاكل التي يواجهها ممتهنو العمل الحر أو "الفريلانس"، والباحثين عن عمل بشكل عام من خريجي معاهد ومدارس عليا، أو حتى موظفين من أجل مساعدتهم على تحقيق ربح مادي إضافي إلى عملهم التقليدي.

وأوضح أيوب روزي، رئيس ومؤسس شريك منصة "خدمتي" لـ"أنفاس بريس" أنه "بعد جلسة قمت بها أنا وشريكي، تجاذبنا أطراف الحديث فيها حول حل يمكن ممتهنو العمل الحر أو" الفريلانس" العرب من حل مشكل المنافسة الشرسة التي يقوم بها الهنود والباكستانيون في مواقع العمل الحر حيث يعملون بأثمنة قليلة جدا.. ويضعون عروضا كثيرة مما يؤثر على فرصة الآخرين في الحصول على عمل داخل هذه المنصات. مشكل آخر حاولنا حله من خلال "خدمتي" وهو نظام الدفع البطيء لدى الشركات الأخرى، إذ يجب عليك الانتظار لمدة طويلة من أجل التوصل بأموالك نظرا لتعقيد البنوك التعامل مع المغاربة. فعبر "خدمتي" يمكنك استلام أموالك بعد يومين من إنجاز مشروع ما وسحبها من أي بنك أو بايبال خلال نفس الأسبوع، وهي أول منصة مغربية للربط بين المقاولات و ممتهنو العمل الحر "الفريلانس".

وتضم منصة "خدمتي" أكثر من 3800 "فريلانس" مع 450 مسجل جديد كل شهر منذ دجنبر الماضي، مقاولات معروفة ومآت أخرى من المقاولات الصغيرة والمتوسطة تلبي حاجياتها من الموارد البشرية عبرهذه المنصة الإلكترونية.