الجمعة 17 سبتمبر 2021
مجتمع

بنموسي يعرض خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد بالداخلة

بنموسي يعرض خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد بالداخلة متصة تقديم التقرير الجهوي للنموذج التنموي بالداخلة

قدمت اللجنة الخاصة حول النموذج التنموي، يوم السبت 17 يوليوز 2021، أمام الفاعلين الجهريين والترابيين بجهة الداخلة وادي الذهب، خلاصات تقريرها العام المتعلق بالنموذج التنموي الجديد.

 

وخلال هذه الجلسة نوه والي جهة الداخلة وادي الذهب، لامين بنعمر، في مداخلته بالمجهودات التي يقوم بها أعضاء هذه اللجنة؛ مركزا على استراتيجية الانفتاح ودوره في الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي. كما أكد والي الجهة كذلك على مكانة إدراج النقل الجوي داخل مكونات النقل العمومي، والدور الذي يلعبه في تقريب المسافات كخدمة اجتماعية أساسية بحكم البعد بين المناطق. واقترح الوالي، في كلمته، ضرورة الاعتماد على الفلاحة المعيشية للنهوض الفلاحي، نظرا لأهميتها في تحقيق الاستقرار والتماسك الاجتماعي ومحاربة الفقر في الوسطين الحضري والقروي على حد سواء.

 

ويأتي هذا اللقاء، الذي حضره بالإضافة إلى والي جهة الداخلة وادي الذهب، كل من عامل إقليم أوسرد ورئيس المجلس الجهوي للداخلة والمنتخبين وعدد من المسؤولين بمختلف القطاعات، طبقا للتعليمات الملكية الرامية إلى القيام بعملية واسعة لشرح خلاصات وتوصيات التقرير لدى المواطنين والفاعلين المحليين بجميع جهات المملكة؛ حيث استعرض شكيب بنموسي الخطوط الأساسية لتقرير اللجنة ومناقشته أمام أنظار مسؤولي جهة الداخلة وادي الذهب والوقوف عند أبرز نقط التقرير.