السبت 25 سبتمبر 2021
مجتمع

أطباء القطاع العام بجهة مكناس فاس يدخلون في اعتصام جديد في هذا التاريخ

أطباء القطاع العام بجهة مكناس فاس يدخلون في اعتصام جديد في هذا التاريخ احتجاجات سابقة للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام
دعا المكتب الجهوي  للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام الإدارة الجهوية لوزارة الصحة  بفاس إلى تحديد تاريخ لقاء عاجل بحضور المدير الجهوي وكل الإداريين  المسؤولين عن شؤون الموارد البشرية. من أجل  إيجاد  حل لأزمة الانتقالات والالتحاقات الخاصة بالأطباء؛ وتأتي هذه الدعوة كإنذار بعد سلسلة الوقفات الاحتجاجية التي توجت باعتصام يومي 30/ 29 يونيو2021 أمام المديرية الجهوية للصحة بفاس.
وأكد المكتب الجهوي للنقابة حسب البلاغ الذي توصلت " أنفاس بريس " بنسخة منه  أنه  سيعتبر الإدارة  في حالة عدم الاستجابة  لطلبه ؛  مستمرة في تعنتها وتماطلها  وثابتة في موقفها كجزء من المشكل،  كما أوضح البلاغ  بأن المكتب الجهوي سيفتح مع ذلك  المجال لكل المبادرات بغاية إحقاق حقوق المتضررين  بعد تمادي الإدارة في عدم تفعيلها  لانتقالاتهم وتعطيلها لمقتضى  المذكرة الوزارية رقم 13104 بتاريخ 24 غشت 2020.
 وفي انتظار ذلك  يضيف البلاغ   فقد نقرر تنفيذ اعتصام مفتوح ابتداء من تاريخ 12 يوليوز 2021  من طرف كل الاطباء  المتضررين  وذلك  داخل المديرية الجهوية للصحة بفاس، ولن يفك هذا الاعتصام  إلا بتلبية مطلبهم  بانتقال آخر واحد من  المتضررين.
ويحذر المكتب الجهوي في نفس الوقت  من تفاقم الأوضاع محملا  الإدارة الجهوية للصحة كامل المسؤولية عن هذا التصعيد الجديد، وعن النتائج التي سترتب عنه، وخاصة عند عدم تسليم المعنيين المتضررين [ضدا على القانون وكل الأعراف الإدارية] وثائقهم الإدارية من مقررات اسمية رسمية المتعلقة بهم.