السبت 20 إبريل 2024
رياضة

كأس الاتحاد الإفريقي: الرجاء البيضاوي يحرز اللقب التاسع

كأس الاتحاد الإفريقي: الرجاء البيضاوي يحرز اللقب التاسع تتويج الرجاء العالمي بكأس الكونفدرالية للمرة الثالثة في تاريخه
توج فريق الرجاء الرياضي، مساءالسبت 10 يونيو 2021، بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب تخطيه في النهائي عقبة شبيبة القبائل الجزائرية بهدفين مقابل واحد، في المواجهة التي احتضنها البساط الأخضر لملعب "الصداقة" بمدينة كوتونو العاصمة الاقتصادية لدولة البنين.
ويعتبر هذا التتويج هو اللقب الأفريقي التاسع للكتيبة الخضراء قاريا، والثالث في تاريخ مشاركة "النسور" في المسابقة، والثاني في النسخة الجديدة للبطولة المنطلقة سنة 2004، بعد الأول الذي حققه الفريق الأخضر قبل 3 سنوات على حساب فيتا كلوب الكونغولي.
 
وبالعودة لأطوار المواجهة، اعتمد لسعد الشابي، قائد العارضة الفنية للرجاء الرياضي على أنس الزنيتي في الحراسة، وخط دفاع مكون من مدكور، سوكحان، الهدهودي والحداد، يتقدمهم وسط ميدان يضم العرجون، الوردي والحافيظي، أمامهم ثلاثي هجوم يقوده مالانغو بمساعدة رحيمي وبنحليب على الأطراف.
 
وكشرت الكتيبة الرجاوية عن أنيابها منذ الوهلة الأولى بضغط كبير على الدفاع الجزائري، وزحف مبكر صوب مرمى خصمها، قبل أن يضفي رحيمي طابع النجاعة على مجهودات زملائه، بوضعه الكرة في شباك الشبيبة، عقب تلقيه تمريرة "حاسمة" من العرجون الذي وضعه في انفراد حقيقي، ليتأكد بعدها الحكم من سلامة الهدف، وعدم تواجد جناح الرجاء في وضعية التسلل، مؤكدا بعد دقيقتين صحته، ومعلنا عن تقدم "النسور" بهدف أول (د 5).