الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

آخر محطة إعدادية لمنتخب الملاكمة إناث قبل التوجه إلى طوكيو

آخر محطة إعدادية لمنتخب الملاكمة إناث قبل التوجه إلى طوكيو إشراف المدرب الرايس على تداريب المنتخب النسوي
 يتواجد  الفريق الوطني المغربي للملاكمة  إناث بمدينة خاباروفسك في أقصى شرق روسيا،حيث يشارك  في تجمع إعدادي يضم خيرة المدارس الدولية في الملاكمة،وذلك في الفترة الممتدة من 3  إلى غاية 19 يوليوز 2021.
وسيشد المنتخب الرحال حسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس" إلى اليابان لتمثيل المغرب في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وجاء هذا التربص الإعدادي المشترك حسب نفس المصدر،بمباركة من الاتحاد الإفريقي للملاكمة الذي يرأسه المغربي الدكتور محمد مستحسان.
وحسب البرنامج الإعدادي لهذا التجمع الدولي،فسيعرف  إجراء العناصر الوطنية  للعديد من التدريبات الدقيقة والنزالات الاختبارية لتعزيز القدرات التنافسية،والبحث عن تطويرها بمعية الأبطال المؤهلين بدورهم للأولمبياد الياباني. 
وتتوخى الإدارة التقنية الوطنية من تواجد القفاز النسوي  المغربي بهذا المعسكر المتميز، التأقلم، والتكيف مع الأجواء لما لها من أهمية بالغة في الحضور القوي على مستوى رقعة الحلبة بالمنافسات الرسمية  الأولمبية ،حيث يوجد فرق ساعة واحدة بين خاباروفسك و مدينة طوكيو.
ويتواجد إلى جانب المنتخب الوطني المغربي السنوي منتخبات الجزائر،بوتسوانا،  الكونغو،مصر موريشيوس- الأردن،جمهورية الدومينيكان، روسيا،ترينيداد وتوباجو  وفنزويلا .
ويرافق المنتخب الوطني المغربي الذي يتكون من إسمين أولمبيين حسب البلاغ،رباب شضار وزن 51كلغ وأميمة بلحبيب عن وزن 69 كلغ كل من المدرب محمد الرايس صاحب برونزية سيدني الأسترالية 2000 رفقة البطل الطاهر التمسماني ومنير البربوشي المدير الفني للمنتخبات الوطنية.