الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

تفاصيل زيارة سفير جمهورية ساو توميه إي تي برينسيب إلى الحوز( مع فيديو)

تفاصيل زيارة سفير جمهورية ساو توميه إي تي برينسيب إلى الحوز( مع فيديو) خلال الاستقبال الدي خصص للسفير
قام راؤول أراغاو سفير جمهورية ساو توميه إي تي برينسيب بالمملكة المغربية بزيارة لمناطق سياحية بإقليم الحوز ، وكان في استقباله مروان شويوخ رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز، يوم الأربعاء 7 يوليوز 2021.
 وتدخل هذه الزيارة في إطار الصداقة التي تجمع  المملكة المغربية وجمهورية ساو توميه إي تي برينسيب، حيث قام الوفد المرافق للسفير بزيارة سياحية لمناطق  ببوزكيدة تكركوست الواقعة بين تحناوت ومولاي ابراهيم، زار خلالها  الوافدان المغربي والساتوميي مقر جمعية تيفراوين للتنمية والتعاونية النسائية في مجال الحرف التقليدية.
 وخلال زيارة الصداقة هاته والتي تجمع البلدين، ناقش الوفدان سبل التعاون وآفاقه وتبادل الخبرات في مجال السياحة بين الجنوب جنوب، بهدف وضع أسس مثينة لبناء توأمة أولوياتها التنمية الاجتماعية والتضامنية والسياحة الاكولوجية التي تزخر بها منطقة الحوز الشاسعة الأطراف.
وللتذكير فإن جمهورية سان تومي إي تي برينسيب الديمقراطية أفتتحت قنصلية عامة لها في العيون بالأقاليم الجنوبية، يوم 23 يناير 2020، وأصبحت الجزيرة الصغيرة في خليج غينيا رابع دولة أفريقية تفتح بعثة دبلوماسية في العيون والسادسة التي تفتح في اقليم من أقاليم الصحراء المغربية..