الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

نصائح لعلاج اصفرار الأظافر

نصائح لعلاج اصفرار الأظافر

تحول لون الأظافر إلى اللون الأصفر أو البني مشكل يعاني منه أغلب النساء إذ يشكل انزعاج كبير ومحرج للكثير من السيدات بسبب مظهره مما يدفعهن لاستخدام طلاء أظافر بلون غامق.

تتعدد أسباب هذه المشكلة الصحية إذ يمكن أن يكون كثرة وضع طلاء الأظافر الذي يمنع وصول الأكسجين إلى الأظافر، أو يمكن أن يكون بسبب إصابة بعدوى فطرية والتي تحول لون الأظافر إلى اللون الأصفر أو البني، إضافة إلى مشاكل الصحية بالجسم مثل أمراض الكبد وأمراض الرئة ومرض السكري وأمراض الكلى وسوء التغذية ونقص بعض العناصر الهامة من الجسم كالحديد والزنك.

إليك طريقة ا لعلاج:

استخدمي عصير الليمون الطازج، حيث أن عصير الليمون له تأثير لطيف ومبيض يؤدي إلى إزالة اصفرار الأسنان، كما يمكنك استخدام أقلام التبييض الخاصة بتبييض الأظافر والمحافظة على مظهرها لامع وجميل كما يمكنك استخدام مستحضرات غسيل الأسنان لتبييض الأظافر.

الزيوت الأساسية كزيت شجرة الشاي على سبيل المثال هام جدا لصحة الأظافر، وهام في مهاجمة العدوات الفطرية والبكتيرية لوجود مادة مضادة ومكافحة للفطريات به.

اعتني جيدا بأظافرك اغسليها بالماء والصابون لمدة تقل عن 20 ثانية، قومي بعدها بوضع مرطب على أظافرك يوميا ويمكنك استخدام زيت الزيتون أو الفازلين لهذا الغرض.