الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

نظمتها حركة الطفولة الشعبية..هؤلاء هم الفائزون في مسابقة "الحكواتيين"

نظمتها حركة الطفولة الشعبية..هؤلاء هم الفائزون في مسابقة "الحكواتيين" حركة الطفولة الشعبية تعتز بنجاح هذه المسابقة
حققت مسابقة " الحكواتيين" التي نظمتها حركة الطفولة الشعبية في ربيع هذه السنة نتائج نوعية أبرزت القيمة التربوية للحكاية ومدى سعة حمولتها في مجال القيم والمبادئ التي نعمل على ترسيخها لدى الأطفال والشباب.
إن حركة الطفولة الشعبية وهي تعتز بنجاح هذه المسابقة وبالمساهمين فيها فإنها تؤكد أن المبادرة أنتجت بالفعل تراكما يغني أدوات الاشتغال في مجال التنشيط التربوي وطنيا ومحليا والذي نسعى دوما أن يكون هادفا في تعبيراته منسجما في مضامينه مستجيبا في تطلعاته من أجل الرقي بطفولتنا إلى غد أفضل شروطا وحقوقا ومتطلبات..
إن المساهمات التي توصلت بها لجنة التحكيم من طرف العديد من الأطفال والشباب تبين أن هناك استيعاب لغايات هذه المسابقة والتي أشار إليها بلاغ تنظيمها والمتمثلة في تشجيع القراءة وإعادة الاعتبار للحكاية كوسيلة تربوية للتنشئة والتصالح مع الفرجة المتميزة. فضلا عن تحفيز استخدام وصقل الخيال والإبداع عند الطفل وتحسين التركيز والزيادة في ملكة الاستماع، بالإضافة إلى إحياء التراث بمكوناته المختلفة والمندمجة. علاوة على الرفع من مستوى العطاء التربوي للمنشطين التربويين والتشجيع على استعمال وسائل التواصل الاجتماعي في أهداف تنشئة متوازنة ومسؤولة...
وإذ نتقدم بالشكر الجزيل والتهنئة لجميع المساهمين ونعتز بانضباطهم للمعايير التي تضمنها قانون المسابقة ولقيمة المواضيع التي تطرقت إليها حكاياتهم، فإننا وبمستوى نفس الشكر والتهنئة نشد على أيدي المشاركين الذين أعلنت اللجنة عن فوزهم .. ونتمنى أن تتعزز جسور التواصل مع الجميع مستقبلا.
كما يسعد الحركة أن تشكر لجنة التحكيم والتي ضمت شخصيات وازنة في الحقل التربوي والفكري، نشكرها على العمل الدؤوب وهي تنظر بعين الموضوعية إلى ما توصلت به من مساهمات وعلى تقريرها الذي كان غنيا في محتواه وسيشكل لا محالة مرجعا للمبادرات المقبلة.
ونحن ننظم يومه الجمعة 25 يونيو 2021 بمركب الأشجار العالية بني ملال حفل تقديم الجوائز للفائزين نعدكم بأن تتواصل مسابقة الحكواتي بشكل دوري نظرا لما أبانت عليه من أهمية وما لاقته من استجابة .
وفيما يلي أسماء الفائزين في الدورة الأولى :
- فئة الاطفال
المرتبة الأولى محمد الباز
المرتبة الثانية حمزة كريم
المرتبة الثالثة طه ايت القايد، وريان ايت القايد
فئة الشباب
المرتبة الأولى نسمة قاسمي
المرتبة الثانية اسماعيل البشيري
المرتبة الثالثة سناء تمران