السبت 18 مايو 2024
خارج الحدود

ارتفاع عدد الجرحى في استفتاء كطالونيا، وهذه هي الحصيلة

 
 
ارتفاع عدد الجرحى في استفتاء كطالونيا، وهذه هي الحصيلة

كشفت صحيفة "لابانكورديا" الإسبانية أن عدد ضحايا التدخل الهمجي للشرطة الإسبانية بكطالونيا لمنع الإستفتاء لتقرير المصير قد ارتفع إلى 844 من المصابين، وذلك بعد التدخل العنيف للشرطة الإسبانية والحرس المدني لمحاولة منع إجراء الاستفتاء بإقليم كطالونيا .

وأوضحت  الصحيفة الإسبانية أن 128 شخصا يتلقون الإسعافات والعلاجات بالمستشفيات، وذلك وفق أرقام مندوبية الصحة التابعة للحكومة المحلية الكطالونية. وأضافت ذات المصادر أن عدد المصابين بمدينة برشلونة قد ارتفع إلى 355 مصابا، و249 من المصابين سجل بمدينة خيرونا، و27 مصابا بمدينة طراكونا، و111 مصابا بمدينة لييدا.

في حين أصيب 19 من رجال الشرطة الإسبانية و14 عنصرا من الحرس المدني الإسباني في محاولتهم لتفريق المواطنين الإسبان ومنعهم من التصويت في الاستفتاء حول الاستقلال في الإقليم.

وكانت "كولاو" عمدة برشلونة المدنية قد طالبت بوقف فوري لهجمات الشرطة ضد السكان الذين لا حول لهم ولا قوة في برشلونة عاصمة الإقليم الواقع في شمال شرق البلاد.

واستخدمت الشرطة الهراوات والرصاص المطاطي لتفريق الحشود في برشلونة ومناطق أخرى من إقليم كطالونيا، وهو ما أسفر عن إصابة المئات بكدمات وحالات دوار ونوبات وجروح وقلق شديد.