الاثنين 28 سبتمبر 2020
جالية

هذا ما قامت به "ليدك" تجاه مغاربة خلال الصيف

هذا ما قامت به "ليدك" تجاه مغاربة خلال الصيف

تميز فصل الصيف لهذه السنة بعدد من الأنشطة التي نظمت على المستوى الوطني لفائدة مغاربة العالم، وذلك في إطار الاحتفال باليوم الوطني 14 للمغاربة المقيمين بالخارج، والذي يصادف 10 غشت من كل سنة.

هكذا، ففي هذا الإطار، نظمت عمالة المحمدية أنشطة بهذه المناسبة لفائدة المهاجرين المغاربة تحت شعار "استثمارات مغاربة العالم، الفرص والتحديات"، وذلك بمشاركة عدد من المقاولات المغربية الكبرى والمؤسسات، من بينها ليدك، خاصة أن هذا اليوم أصبح موعدا سنويا يلتقي فيه المهاجرون مع مختلف الفاعلين في القطاعين العمومي والخاص للتواصل وتقريب الخدمات لفائدة هذه الفئة من المواطنين المغاربة.

وبهذه المناسبة تواصلت ليدك مع زبنائها من أبناء الجالية المغربية التابعين للمجال الترابي للتدبير المفوض بالدار البيضاء الكبرى، من خلال رواق داخل فضاء أنشطة بعمالة المحمدية، أشرف عليه مسؤولو ليدك بالمديرية الجهوية بالمحمدية.

وفي هذا السياق، أشار محمد الملولي، المدير الجهوي لليدك بالمحمدية، إلى أن من بين زبناء ليدك يوجد عدد كبير من المغاربة القاطنين بالخارج، وأن الاحتفال بهذا اليوم هو فرصة للالتقاء بهم والتواصل معهم للإجابة عن تساؤلاتهم في إطار سياسة القرب والتزامات الخدمة التي تعتمدها ليدك.

في هذا الرواق الذي أحدثته ليدك بهذه المناسبة، تم استقبال عدد مهم من المغاربة القاطنين بالخارج، إضافة إلى مسؤولين من السلطات المحلية بالمنطقة، بحيث قدمت شروحات حول خدمات و التزامات ليدك والمشاريع التي تنجز في إطار مواكبة تنمية الدار البيضاء الكبرى، كما تم الاستماع لانتظارات وتطلعات زبناء ليدك القاطنين داخل أو خارج المغرب.

للإشارة، ففي كل واحدة من وكالات ليدك يوجد شباك خاص باستقبال المهاجرين المغاربة بالخارج، ومستشار مكلف بتتبع طلباتهم وعرض خدمات ملائمة لفائدتهم والمعلومات المفيدة لمواكبة اشتراكاتهم واستثماراتهم ذات الصلة بالربط بالخدمات. كما تقوم المقاولة بإصدار مطوية دورية تقدم جميع المعلومات حول الخدمات والمراكز التي يمكن الاتصال بها من أجل الاستعلام أو لتقديم طلبات الإصلاح أو الشكاية، كما تعرض تشكيلة واسعة لفائدة الزبناء من أجل أداء الفواتير في أحسن الظروف، مثل التسديد بواسطة الاقتطاع البنكي، أو تخصيص مؤونة، أو عبر بطاقة الائتمان البنكي في الشبابيك الأوتوماتيكية البنكية، أو في فضاءات "تسهيلات"، أو في الوكالات...