الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
فن وثقافة

توقيع إتفاقية شراكة بالمقهى الثقافي "رُولَاكْسْ" بورزازات.. اقرأ التفاصيل

توقيع إتفاقية شراكة بالمقهى الثقافي "رُولَاكْسْ" بورزازات.. اقرأ التفاصيل لحظة التوقيع على الشراكة
في سياق أجرأة برامجه الثقافية، وانسجاما مع أهدافه، قام المقهى الثقافي "رُولَاكَسْ" بمدينة ورزازات عضو شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، تم التوقيع مؤخرا على اتفاقية شراكة وتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الثقافة- بورزازات.
وتروم الاتفاقية إلى تقوية أواصر التعاون بين الطرفين خدمة للعمل الفني والثقافي بإقليم ورزازات، إضافة إلى تعزيز وتجويد العرض الثقافي والعمل على تنظيم أنشطة ثقافية فاعلة .
وتتضمن الإتفاقية تقديم منحة جزافية في حدود 3000 درهم، على ألا يتعدى اصدارين في كل موسم ثقافي، لفائدة المبدعين الراغبين في اخراج وإصدار  إنتاجاتهم الموجهة للطبع، مقدمة من طرف المقهى الثقافي "رُولَاكْسْ" بورزازات ، وفق برنامج تتكفل به المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة .
وحسب شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب ل "أنفاس بريس" فإن هذه المبادرة "تأتي لدعم مبدعي ومبدعات المدينة وتحفيزهم على الإبداع، وهذا أقل ما يمكننا فعله لترك بصمة ايجابية في هذه المدينة". يوضح صاحب مقهى "رُولَاكْسْ" بورزازات.
وسيتم تخصيص النشاط الثقافي الذي ينظمه المقهى الموسوم بـ "يوم الكتاب" لحفل توقيع الإصدارات والتعريف بها والتعريف بمؤلفيها.