الأحد 17 أكتوبر 2021
رياضة

كأس السوبر الإفريقي..الأهلي المصري يتوج باللقب على حساب نهضة بركان

كأس السوبر الإفريقي..الأهلي المصري يتوج باللقب على حساب نهضة بركان جرت المباراة على أرضية ملعب جاسم بن حمد بالدوحة
 توج الأهلي المصري لكرة القدم بكأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على نهضة بركان في المباراة التي جمعت بين الفريقين، الجمعة 28 ماي 2021 على أرضية ملعب جاسم بن حمد بالدوحة بهدفين دون مقابل.
وأحرز هدف الأهلي الأول اللاعب محمد شريف في الدقيقة 56 من المباراة، من تسديدة قوية لم تترك أي حظ للحارس البركاني زهير لعروبي، قبل ان يضيف صلاح محسن هدفا قاتلا في الدقيقة 82.
وبهذا الفوز استعاد المارد الاحمر لقب السوبر الأفريقي الغائب عن خزانته منذ سنة 2014 وحقق لقبه السابع في هذه البطولة.
وبدأت المباراة، التي أدارها طاقم تحكيم جزائري بقيادة حكم الساحة مصطفى غربال ، متكافئة بين الفريقين ومع مرور الدقائق بدأ نهضة بركان يضغط على الأهلي في محاولة لتسجيل هدف السبق.
وأ شهر الحكم أول إنذار في اللقاء في الدقيقة السادسة والذي كان من نصيب أيمن أشرف لاعب الأهلي الذي تدخل بخشونة في حق أحد لاعبي بركان .
وشهدت الدقيقة 18 فرصة سانحة لنهضة بركان بعد عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء يخرجها مدافع الاهلي أيمن أشرف برأسه إلى خارج الملعب ركنية لنهضة بركان.
وأشهر الحكم الإنذار الثاني في المباراة والذي كان من نصيب ياسر ابراهيم لاعب الأهلي بعد كرة مشتركة مع مهاجم نهضة بركان.
وشهدت الدقيقة 27 من عمر اللقاء أخطر فرصة في اللقاء بعد انسلال محسن ياجور الذي مرر لزميله محمد فرحان الذي سدد خارج المرمى بعد انفراده بالحارس.
وواصل لاعبو الأهلي استسلامهم لهجوم نهضة بركان الذي ضغط بقوة حيث كاد البراكنة افتتاح التسجيل في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعد عرضية من ركلة ثابتة من عمر النمساوي لم يتمكن اللاعب محمد عزيز من استغلالها.
وبدأ الشوط الثاني على نفس إيقاع الاول، حيث تبادل الفريقان الهجمات قبل أن يتمكن المارد الاحمر من إحراز الهدف الاول حمل توقيع محمد شريف في الدقيقة 56 من تسديدة قوية لم تترك أي حظ للحارس زهير لعروبي.
ومع تسجيل الهدف ارتفع إيقاع اللقاء حيث سعى الاهلي لتعزيز تقدمه بينما حاول نهضة بركان العودة في اللقاء وبلوغ التعادل.
ولم تفلح التغييرات التي اجراها مدرب نهضة بركان في إعطاء نفس جديد لفريقه حيث اقحم كلا من لاعبي الوسط امين الكاس وألان تراوري والمهاجم ابراهيم البحراوي والمدافع عبد الكريم باعدي.
وفي الدقيقة 82 أضاف الاهلي الهدف الثاني حمل توقيع صلاح محسن ويحسم بذلك نتيجة اللقاء لناديه.