الخميس 18 إبريل 2024
سياسة

القنصل الفرنسي بطنجة يؤكد دعم بلاده لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء

القنصل الفرنسي بطنجة يؤكد دعم بلاده لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء صورة جماعية للمشاركين في استقبال القنصل الفرنسي بالحسيمة
استقبل محمد بودرا رئيس بلدية الحسيمة، مرفوقا بأعضاء المجلس الجماعي والمدير العام للمصالح، يوم أمس الاثنين 24 ماي 2021 بقاعة الاجتماعات ببلدية الحسيمة، قنصل فرنسا بطنجة الذي يقوم بزيارة رسمية لمدينة الحسيمة .
وحسب مصادر محلية فإن اللقاء تمحور حول فكرة خلق خط جوي يربط الحسيمة بمدينة مارسيليا أو باريس، وهو الخط الذي ستكون له آثار ايجابية على تنمية القطاع السياحي بالإقليم، وخلق رواج تجاري بالمنطقة، على غرار السنوات الماضية عندما كانت القرية السياحية التابعة لنادي البحر الأبيض المتوسط بشاطئ اصفيحة، تستقبل رحلات جوية من فرنسا.
من جانبه رحب القنصل الفرنسي بفكرة خلق خط جوي يربط الحسيمة بمدينة باريس أو مارسيليا الفرنسيتين، ووعد بدراسة إمكانيات تحقيق هذا المشروع، كما عبر عن رغبته الشديدة في تشجيع تعليم اللغة الفرنسية بمدينة الحسيمة و تقوية العلاقات الثقافية والاقتصادية الثنائية عن طريق خلق وإنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة ودعمها .
كما  أكد خلال اللقاء على موقف بلاده الثابت المؤيد لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، كما عبر عن عمق أواصر الصداقة والتعاون التي تجمع فرنسا والمغرب.