الاثنين 27 سبتمبر 2021
مجتمع

الجامعة الوطنية للصحة تحذر من تقليص عدد مكاتب التصويت ببني ملال

الجامعة الوطنية للصحة تحذر من تقليص عدد مكاتب التصويت ببني ملال جانب من اللقاء
 أكد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، في مراسلة وجهها إلى وزير الصحة، أنه تلقى باستغراب شديد سعي بعض عناصر الإدارة، دون أن يسميها، بمعية بعض الأطراف بجهة بني ملال خنيفرة، خلال الاجتماع التنسيقي لانتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المنعقد بمقر المديرية الجهوية للصحة ببني ملال  اليوم الثلاثاء 25 ماي 2021 لعرقلة مشاركة أكبر عدد ممكن من الأطر الصحية بالجهة في انتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء.
وأوضح المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة لجهة بني ملال، أن السبب يرجع إلى  التشبث بحذف عدد من مكاتب التصويت ببعض المدن كانت تجري فيها هذه الانتخابات في السنوات السابقة، والإتجاه لمركزة مكاتب التصويت وحيدة في مدن مراكز الأقاليم، فقط، مما سيحرم المئات من نساء ورجال الصحة القاطنين والعاملين في المؤسسات الصحية الحضرية والقروية والمدن التابعة لكافة أقاليم الجهة من التصويت.
 واعتبر  المكتب الجهوي في المراسلة ذاتا، أن هذه العملية لا تمت لحرية الاختيار وشفافية الانتخابات بأية صلة، مع استحالة مشاركة أغلبيتهم.
 وستصبح هذه العملية، حسب المصدر نفسه، رهينة لبعض المكونات والمرشحين الذين باستطاعتهم أو يسعون لتوفير التنقل وغير ذلك من وسائل التأثير على إرادة الناخبين، الأمر الذي سيصيب هذه العملية في مقتل.