الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

هل سيتم منع المخيمات والأعراس للمرة الثانية على التوالي؟

هل سيتم منع المخيمات والأعراس للمرة الثانية على التوالي؟ التخييم الوطني خلال هذه السنة أصبح شبه مستحيل
هل سيتم منع مخيمات الأطفال والأعراس للمرة الثانية على التوالي؟ هذا السؤال يشغل حاليا بال مجموعة من الجمعويين وكذا مموني الحفلات على الصعيد الوطني، خاصة مع قرب موعد العطلة الصيفية.
وأكد مصدر جمعوي لـ" أنفاس بريس" أنه من الصعب حاليا تنظيم المخيمات الوطنية، وذلك رغم إرتفاع عدد الملقحين وتخفيف الإجراءات المصاحبة لكوفيد 19، على اعتبار أن تنظيم المخيمات الوطنية يحتاج الكثير من الإجراءات التمهيدية، التي تبدأ عادة قبل شهور على موعد التخييم.
وقال سعد داليا، مدير تربوي، " إذا كان من الصعب تنظيم مخيمات وطنية لفائدة الأطفال في هذه الظرفية، فإنه لابد من تنظيم مخيمات جهوية، واستغلال فضاءات التخيم في الجهات، كما أنه يمكن تنظيم مخيمات القرب".
وأضاف، أنه حاليا يمكن تنظيم مخيمات القرب، وذلك بتقليص عدد الأطفال في كل مرحلة تخيمية وتقليص مدة التخييم، حتى يستفيد جميع الأطفال من هذه العملية".
مصدر آخر أكد لـ" أنفاس بريس" أن التخييم الوطني خلال هذه السنة أصبح شبه مستحيل،علما، يقول المصدر نفسه، أن بعض شركات القطاع الخاص ترغب في تنظيم مخيماتها الصيفية.
وعلى صعيد الأعراس، فإن الترقب هو سيد الموقف بالنسبة للممونين، وبعض أصحاب القاعات، والذين يعتبرون أنهم في الصف الأول من ضحايا الإجراءات المصاحبة لكورونا.
وقال مصدر من مموني الحفلات" الغموض هو الذي يكتنف عملية السماح بتنظيم الأعراس خلال العطلة الصيفية. 
وأكد المصدر نفسه، أن الحكومة مدعوة منذ الآن لتحديد سقف زمني لاستئناف هذا النشاط، علما أن القطاع عان كثيرا جراء التدابير الحالية، فكل القطاعات، يقول المصدر نفسه، استأنفت أنسطتها، باستثناء قطاع مموني الحفالات وقاعات الأعراس.