الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

مطار الدار البيضاء محمد الخامس: تشغيل المحطة الجديدة الخاصة بالرحلات الداخلية

مطار الدار البيضاء محمد الخامس: تشغيل المحطة الجديدة الخاصة بالرحلات الداخلية تشغيل المحطة الجوية الجديدة الخاصة بالرحلات الداخلية من طرف المكتب الوطني للمطارات
في إطار تعزيز البنية التحتية للاستقبال وتحسين تدفق المسافرين بمطار الدار البيضاء محمد الخامس، تم يوم الجمعة 21 ماي 2021، تشغيل المحطة الجوية الجديدة الخاصة بالرحلات الداخلية من طرف المكتب الوطني للمطارات.
وتندرج هذه المنشأة الجديدة، التي تبلغ مساحتها الإجمالية 5700 متر مربع،  في إطار مشروع كبير يهدف إلى توسيع مطار الدار البيضاء محمد الخامس، من خلال إنشاء منطقة وسطى على ثلاثة مستويات، تهدف إلى توفير منطقة وصول مشتركة تقع بين المحطتين الجويتين1 و 2.
وتوفر المحطة الجوية الجديدة خدمات الراحة وحسن الاستقبال لمسافري النقل الجوي الداخلي ومسافري العبور (المسافرون القادمون عبر رحلة جوية داخلية للمواصلة عبر رحلة دولية أو رحلة داخلية أخرى وعكس ذلك)،وهي مجهزة بأحدث التكنلوجيات والتجهيزات المطارية العصرية.
ويهدف إنجاز هذه المحطة الجوية الخاصة بالرحلات الداخلية إلى:
•    الفصل بين تدفقات مسافري الرحلات الدولية والرحلات الداخلية.
•    تحسين تجربة مسافري الرحلات الداخلية من خلال توفير مساحات تجمع بين الراحة وجودة الخدمات.
•    زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال مسافري الرحلات الداخلية.
ومع هذه التركيبة الجديدة، يمكن لمسافرين الرحلات الداخلية، بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل بالمحطة الجوية 1، الذهاب إلى المحطة الجوية الجديدة من أجل إجراءات التفتيش والإركاب.
وقد كلف إنجاز هذا المشروع استثمارا بغلاف مالي قدره 95,25 مليون درهم.