الثلاثاء 22 يونيو 2021
رياضة

حصيلة وإحصائيات الشطر الأول من البطولة الاحترافية 1 إنوي

حصيلة وإحصائيات الشطر الأول من البطولة الاحترافية 1 إنوي فريق الوداد بطل الخريف للبطولة الاحترافية 1 انوي

بإجراء آخر دورة من مباريات الذهاب، يوم الأحد 9 ماي 2021، يبقى فريق الوداد البيضاوي في الصدارة بـ 31 نقطة رغم التعادل الذي حصل عليه امام فريق الجيش الملكي، متبوعا بالغريم التقليدي الرجاء البيضاوي بـ 29 نقطة الذي انتصر بصعوبة امام المغرب الفاسي بـ 1/ 0 هدف، يحتل الفريقين البيضاويين المراتب الأولى بالرغم من إجرائهم مقابلات كثيرة، نظرا لمشاركتهم في عدة مسابقات: المسابقات الأفريقية البطولة المحلية كأس العرش وكأس العرب.

 

من خلال 120 مباراة أجريت في الذهاب سجل 254 هدف، بمعدل 2.11 هدف عن كل مباراة.

 

أقوى هجوم لفريق الوداد البيضاوي بـ 26 هدف متبوعا بفريق الرجاء البيضاوي بـ 22 هدف، أقوى دفاع لحسنية أكادير وشباب المحمدية بـ 9 اهداف، أضعف هجوم هو ليوسفية برشيد ب 8 أهداف متبوعا بشباب المحمدية الذي سجل فقط 11 هدف، أضعف دفاع بامتياز هو لفريق أولمبيك أسفي حيث استقبلت مرماه 23 هدف، متبوعا بنادي نهضة الزمامرة بـ 22 هدف الذي يحتل الصف الأخير بـ 12 نقطة.

 

الدورة الأولى من البطولة الاحترافية عرفت عدد كبير من الأهداف، حيث وصل العدد لـ 25 هدف، وهي أعلى نسبة من الأهداف في مقابلات الذهاب، في حين أن أضعف نسبة من الأهداف كانت خلال الدورة الربعة والخامسة بـ 12 هدف فقط.

 

الفريق المحتل للمركز الأول في سبورة الترتيب بعد اجراء 15 مقابلة هو فريق الوداد ب 31 نقطة من: 9 انتصارات تعادلين وهزيمتين، إذا ما قارنا ما بين المركز الأول والأخير الذي يحتله فريق نهضة الزمامرة ب 12 نقطة من: 3 انتصارات 3 تعادلات و9 هزائم، ما بين الصف الأول والأخير 19 نقطة.

 

ويعتبر لاعب الرجاء البيضاوي الكونغولي بن مالا نغو هداف الشطر الأول من البطولة الوطنية الاحترافية 1 انوي بـ 8 أهداف بمعدل (0.57 هدف/مقابلة)، متبوعا بلاعب اتحاد طنجة الغابوني اكسيل مي ندونك والمغربي أيوب الكعبي من الوداد بـ 7 أهداف بمعدل (0.47 هدف/مقابلة).

 

بنهاية الشطر الأول من البطولة يكون فريق الوداد البيضاوي بطلا للخريف؛ فهل سيستمر بالاحتفاظ بالمركز الأول حتى آخر مباراة من مباريات الإياب ليفوز بالبطولة للمرة 21 في تاريخ مشاركاته في البطولة الوطنية، أم للفرق المنافسة رأي أخر.