الجمعة 7 مايو 2021
رياضة

من يصل للنهاية.. مانشستر سيتي أم باري سان جرمان؟

من يصل للنهاية.. مانشستر سيتي أم باري سان جرمان؟ من هو المدرب الذي سيتمكن من قيادة فريقه للعب النهاية بتركيا؟

بعد أسبوع من مقابلة الذهاب بملعب حديقة الأمراء بباريس بين باري سان جرمان ومانشستر سيتي، التي عرفت تفوق لاعبي السيتي بـ 2/1 أهداف، يلتقي مرة أخرى الفريقان لإجراء مقابلة الإياب يوم الثلاثاء 4 ماي 2021، بملعب الاتحاد بمانشستر.

 

مقابلة الذهاب عرفت تفوق كل فريق خلال شوط واحد، الفريق الباريسي تفوق خلال الشوط الأول نتيجة وأداء، حيث سجل مركينيوس الهدف الأول في الدقيقة 15، في حين أن لاعبي مانشستر سيتي ضبطوا إيقاع المباراة وفرضوا سيطرتهم على كل أرجاء الملعب، مما منحهم تسجيل التعادل على يد البلجيكي دي برويين، وأضاف محرز هدف الخلاص من ضربة ثابتة.

 

المدرب الإسباني، كوار ديولا، نجح من خلال بسط سيطرة لاعبيه على وسط الميدان وتوقيف كل التمريرات القادمة من فيرتي ومركينيوس نحو مبابي ونيمار اللذين أصبحا في عزلة تامة.. ويقول كوار ديولا في هذا الصدد: "كان يتوجب علينا حصر المباراة، وخفض السرعة، إذا ما تلعب المباراة بوجه مفتوح أمام نيمار ومبابي فإنهما يقتلانك، وهذا ما لاحظناه في مقابلة البايرن، هم أقوى منا 10 آلاف مرة إذا ما منحتهم مساحات فارغة"؛ مضيفا: "النادي لا يتوفر على خبرة كبيرة على هذا المستوى من المنافسة، كل ما أتمناه أن نكون نحن في مباراة الإياب جيدين في اللعب، ولا يمكننا أن نكون غير ذلك".

 

كيلايان مبابي أصيب يوم الأربعاء الماضي في مقابلة الذهاب على مستوى الساق الأيمن، مما اضطر معه مدرب الفريق الأرجنتيني موريشيوس بوكيتي نيو لإراحته وعدم اشراكه في مقابلة البطولة الفرنسية ضد لانس الذي تغلب عليه بـ 2/1، مما سيمنح الفريق الثقة ولما لا الرجوع بنتيجة التأهل من مانشستر للعب النهاية بتركيا بالملعب الاولمبي أتاتورك بإسطنبول.

 

يقول بوكيتي نيو: "لقد استقبلنا هدفين من جزئيات صغيرة، لقد لعبنا جيدا خلال الشوط الأول، لم نستطع أن نسجل في الشوط الثاني، لم نظهر قوتنا، ضيعنا وقت كثير في استرجاع الكرة سرعان ما نفقدها بسرعة، لقد عانينا."

 

لكن بوكيتي نيو يبقى متفائلا بالنسبة لمقابلة الثلاثاء: "في كرة القدم يجب أن تثق، سنحاول الفوز وتسجيل الأهداف، بالطبع نحن تحت الضغط، لكن في لعبة كرة القدم يجب أن تحاول."

 

التشكيلتان المحتملتان:

- فريق مانشستر سيتي: حراسة المرمى إدرسون ـ والكر ـ دياس ـ سطونس ـ كانسلون ـ كاندوكان ـ رودي ـ دي برويين ـ محرز ـ برناردو دا سيلفا ـ فودن.

- فريق باري سان جرمان: حراسة المرمى نافاس ـ فلورنزي ـ مركينيوس ـ كيمبمبي ـ ديالو ـ برديس ـ كيي ـ دي ماريا ـ فراتي ـ نيمار ـ مبابي.

 

يدير هذه المباراة طاقم تحكيمي وحكام الفيديو المساعد (الفار) من هولاندا بقيادة الحكم بيورن كيبس، أما الحكم الرابع فهو من اليونان طسوس سيديريبولوس.