الخميس 29 يوليو 2021
رياضة

انتخاب المغربي ترابي رئيسا للكونفدرالية الأفريقية للتانكسودو

انتخاب المغربي ترابي رئيسا للكونفدرالية الأفريقية للتانكسودو اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية وفي الإطار نور الدين ترابي
تم انتخاب نور الدين ترابي بالإجماع رئيسا للكونفدرالية الأفريقية للتانكسودو،إضافة إلى جميع أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية.
وجرى انتخاب ترابي و هو رئيس اللجنة الوطنية لرياضة التانكسودو حسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس" خلال الجمع العام التأسيسي للكونفدرالية الافريقية للتانكسودو الذي انعقد عن بعد  يوم السبت 24 ابريل 2021، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات،  بحضور رؤساء الجامعات والاتحادات الافريقية للتانكسودو والممثلة بالدول الآتية: رئيسة جامعة التانكسودو لدولة جنوب افريقيا، رئيس الاتحاد الجزائري للتانكسودو، رئيس الجامعة الكونغولية للتانكسودو، رئيس الاتحاد الايفواري للتانكسودو، رئيس الاتحاد الكاميروني للتانكسودو ورئيس اللجنة الوطنية المغربية للتانكسودو، وممثل الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو واليايدو وفنون الحرب عن رياضة التانكسودو.
وتم خلال الجمع مناقشة القانون الأساسي والمصادقة عليه. كما قدم الرئيس المنتخب  برنامجا للرفع من المستوى التقني والبيداغوجي لرياضة التانكسودو بالقارة الأفريقية.
وعبر نورالدين ترابي في اتصال هاتفي مع جريدة "أنفاس بريس"عن سعادته و افتخاره بانتخابه رئيسا
للكونفدرالية الافريقية للتانكسودو تماشيا مع الاستراتيجية التي ينهجها المغرب بقيادة الملك محمد السادس بالقارة السمراء. 
وأضاف أن من بين النقاط التي ركز عليها في الجمع العام  هي أن الدول التي ستنضم للكونفدرالية الأفريقية للتانكسودو يجب أن تكون دولا معترفا بها من طرف الأمم المتحدة، وهو ما سيسد الطريق أمام الكيانات الوهمية. 
للإشارة، فإن نورالدين الترابي هو من أدخل رياضة التانكسدو للمغرب وحاصل على أعلى رتبة فيها داخل بلادنا.